الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 5:41 05/05



تيزنيت : بيان تنويري للرأي العام حول المعانات التي تعيشها فئة عمال الإنعاش و المياومين

تيزنيت : بيان تنويري للرأي العام حول المعانات التي تعيشها  فئة عمال الإنعاش  و المياومين

توصل موقع ” تيزبرس ” ببيان لتنوير الرأي العام بالمعانات التي تعيشها  فئة عمال الإنعاش الوطني و المياومين بالمجالس الجماعية بإقليم تيزنيت هذا نصـــــــــــه :

 

تيزنيت في 2016/05/05

بيان رقم (1)

             هم يقولون الاشتغال بدون حقوق     

و نحن نقول الخروج من اجل المطالبة بالحقوق

أمام تفاقم الأوضاع الاجتماعية و الاقتصادية و طغيان المقاربة الأمنية في التعاطي مع جميع الملفات الاجتماعية قصد خلق حالة من اليأس و الإحباط في صفوف دوي الحقوق المشروعة و على رأسها فئة عمال الإنعاش الوطني و المياومين بالمجالس الجماعية . و كما يعرف الجميع و خاصة المسؤلون محليا ووطنيا الدور الكبير الدي تقوم به هاته الفئة من نظافة و بستنة و أعمال إدارية …وما لايريد المسؤلون معرفته أن هاته الفئة محرومة من ابسط الحقوق التي جاءت بها مدونة الشغل . فهل الأجر الهزيل كفيل بان يعيل شخصا لوحده كي يعيل أسرة بأكملها . خاصة في ظل الزيادة الصاروخية التي تعرفها المواد الغذائية أضف إلى دالك مصاريف الكراء و الكهرباء و الماء الصالح للشرب .إننا كفئة مهمشة نعيش قهرا اقتصاديا فوق العادة مما يولد لنا عدة مشاكل اجتماعية و نفسية لاحصر لها الشئ الذي يفرض علينا بعد طول انتظار دام لسنوات إن نقول كفى من الصمت كفى من الحكرة.

هدا و يأتي هدا البيان لتنوير الرأي العام بالمعانات التي تعيشها هاته الفئة في ظل صمت مريب من كل المسؤولين بالإقليم و لا من مجيب لدا سنعلن في القادم من الأيام عن برنامج نضالي إيمانا منا بعدالة قضيتنا و بخطورة  السياسة التي تنتجها الحكومة على الاستقرار و الأمن و السلم الاجتماعي و في ضل تنامي عقلية الاتهام و رواج خطاب التخوين الذي تتبعه تجاه كل المطالبين بحقوقهم العادلة و المشروعة .

انطلاقا من كل هدا فإننا نؤكد تمسكنا بحقنا في العيش الكريم و الكرامة الإنسانية سلاحنا هو الإرادة الصامدة التي عبر عنها جلالة الملك نصره الله في النهوض بالأوضاع الاجتماعية للمواطنين . و عليه نعلن للرأي العام مايلي

1-تضامننا اللامشروط مع جميع الفئات المهمشة و المحرومة .

2-دعوتنا جميع عمال الإنعاش الوطني و المياومين إلى المزيد من الوحدة و التضامن و التحلي باليقظة من اجل التصدي لكل الحملات التعسفية . 

3-استماتتنا في معاركنا النضالية من اجل الكرامة و العيش الكريم .

4-تشبثنا بمطلبنا العادل و المشروع في الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية .

5-دعوتنا جميع الهيئات السياسية و النقابية و الحقوقية و هيئات المجتمع المدني و كافة المواطنين و المواطنات إلى مساندتنا في معركتنا النضالية من اجل الكرامة و العيش الكريم

.

إن لم تستطيع قول الحق فلا تصفق للباطل

إمضاء كل من:

احمد عابد عامل بالإنعاش الوطني عمالة تيزنيت .

ملالي مبارك مياوم بجماعة تيزنيت







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.