الأربعاء 1 مايو 2024| آخر تحديث 9:03 05/28



الجنرال عروب يحرك الجيش لمواجهة مافيات التهريب

الجنرال عروب يحرك الجيش لمواجهة مافيات التهريب

le360_fw_img_8901كشف مصدر مطلع أن الجنرال بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، أصدر تعليمات خاصة لتكثيف المراقبة بمراكز حدودية جديدة بعدة مناطق بالجنوب لكبح جماح المهربين بمختلف أنواعهم، إضافة إلى بناء خنادق بمناطق شرقية متاخمة للحدود المغربية الجزائرية والاستعانة برادارات متطورة

وحسب  “المساء” ، فإنه من المنتظر أن يتم تشييد أزيد من 4 مراكز مراقبة، بعضها متاخم لحاجز مراقبة، مكون من الدرك الحربي والقوات المساعدة، وفيالق عسكرية بالمنطقة الجنوبية.

ووصفت مصادر مطلعة، ميزانية إنشاء مراكز المراقبة المنتشرة بالجنوب بـ”المهمة”، مضيفة أنه لم تشيد مراكز مرقبة جديدة منذ أزيد من 15 سنة.

وتعول المفتشية العامة للقوات المساعدة  على “المخازنية”، لتعزيز الأمن بمناطق معروفة بالجنوب بتهريب المواد الغذائية والسجائر وحتى الأسلحة، إذ كشفت تقارير خاصة أن مبحوثين عنهم دوليا أصبحوا ينشطون بالمناطق الجنوبية.

هذا، وقد انتقلت لجنة رفيعة المستوى، مكونة من مسؤولين بالقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة، إلى عدد كبير من مراكز المراقبة، للاطلاع على مركز مراقبة تابعة للبحرية الملكية في جنوب عين البيضاء بالداخلة، بعد توصل مسؤولين بمصالح مختلفة بمعلومات تفيد تزايد نشاط المهربين في المنطقة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.