الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 3:23 03/27



أحوال الطقس بالمملكة المغربية ليوم غد السبت

أحوال الطقس بالمملكة المغربية ليوم غد السبت

nuages_ciel

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، فيما سيظل الطقس مشمسا في باقي ربوع المملكة، فضلا عن تكون جليد أو صقيع فوق بعض المرتفعات خلال الليل والصباح.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا من الشرق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى محلية معتدلة من القطاع الشمالي عموما بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و 5 درجات بالمرتفعات، وما بين 5 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية، وبالسهول الداخلية الشمالية، وما بين 10 و 15 درجات بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي ، في حين ستصل إلى ما بين 14 و 19 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستكون ما بين 13 و 18 درجات بالمرتفعات، وما بين 19 و 24 درجات بكل من المنطقة الشرقية والسهول الداخلية الشمالية وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و 30 درجة بالمناطق الوسطى والجنوب الشرقي وشمال الاقاليم الجنوبية لتصل إلى ما بين 32 و 37 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في السواحل المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والدار البيضاء، وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.