الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 9:39 03/02



أخنوش يزيح الشعبي عن المرتبة الثانية في تصنيف أثرياء المغرب

أخنوش يزيح الشعبي عن المرتبة الثانية في تصنيف أثرياء المغرب

Capture

تفوق عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد والبحري، وصاحب مجموعة “أكوا”، على رجل الأعمال ميلود الشعبي مالك “يينا هولدينغ”، بعدما احتل المرتبة الثانية، في تصنيف أثرياء المغرب، الذي تشرف على إنجازه مجلة “فوربس الأمريكية”.

وحسب ذات المصدر، فقد “قفز” عزيز أخنوش إلى المرتبة الثانية وطنيا و 1118 عالميا، بثروة تقدر بـ 1,7 مليار دولار، في حين تراجع مليود الشعبي إلى المرتبة الثالثة في المغرب، و 1415 على المستوى الدولي، مراكما ثروة تناهز 1,3 مليار دولار. هذا في الوقت الذي حافظ فيه عثمان بنجلون الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية على صدارة أثرياء المغرب، رغم تراجعه من المرتبة 609 سنة 2014، وثروة 2,8 مليار دولار، خلال السنة الماضية، إلى المرتبة 810 عالميا بثروة تصل 2.3 مليار دولار برسم السنة الجارية.

وتبوأ أثرياء المغرب المرتبة الخامسة عربيا، بـ 5,3 مليار دولار، في حين تصدرت السعودية دول العالم العربي بـ 10 شخصيات، تبلغ قيمة ثرواتهم 51.9 مليار دولار، أهمهم الوليد بن طلال، ثم  مصر في المرتبة الثانية بـ 8 شخصيات بثروة 44.2 مليار دولار، ولبنان في المرتبة الثالثة أن بـ 7 أثرياء، بإجمالي ثروة14.1 مليار دولار، و الكويت في المرتبة الرابعة بـ 5 أثرياء، وساهمت الجزائر بثري واحد ثروته 3,1 مليار درهم.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.