الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 6:06 03/02



تيزنيت : مواطنون يتساءلون عن مصير شكاياتهم بخصوص الإهمال والتقصير داخل مصحة خاصة بتيزنيت

تيزنيت : مواطنون يتساءلون عن مصير شكاياتهم بخصوص الإهمال والتقصير داخل مصحة خاصة بتيزنيت

tizpress

طالب مجموعة من متضرري خدمات مصحة خاصة بمدينة تيزنيت ، في شكاية موجهة للسيد وزير الصحة الحسين الوردي ، التدخل العاجل وايفاد لجنة تقصي الحقائق قصد الوقوف على معاناة ضحايا هذه المصحة المتهمة بالإهمال والتقصير .

و سبق لــ ” تيزبريس ”  أن تطرقت لشكايات بعض المواطنين ضد مدير هذه المصحة ، حيث علمت الجريدة أن  الشرطة القضائية استدعت مؤخرا مدير المصحة قصد الإستماع إليه بخصوص  هذه الشكايات ، إلا أن الأسر ضحايا هذه المصحة تستغرب من كون شكاياتها مآلها دائما  إما البراءة أو الحفظ أو عدم البث فيها !!

علما ان ملف هذه القضية قد تمت إحالته على أنظار الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء من خلال مراسلة السيد وزير الصحة رقم 747م .ع  يتوفر الموقع على نسخة منها ,إضافة الى تقارير استشفائية من بينها تقرير للطبيب مدير المصحة والذي يؤكد فيه تعرض المولود لمعاناة أثناء الولادة ,عكس ما صرح به خلال محضر الاستماع ,علما أن الشكاية تم حفظها رغم وجود ملف طبي كامل وخبرة طبية منجزة بفرنسا .

وفي اتصال بتيزبريس أكدت بعض أسر الضحايا أن برنامجها النضالي ضد هذه المصحة سيكون منصبا في قادم الأيام حول الإعداد لوقفة احتجاجية أمام  المصحة بتنسيق مع بعض فعاليات المجتمع المدني بتزنيت .

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.