السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 9:04 09/28



تافراوت المولود : إعلان عن تنظيم دوري عيد الأضحى

تافراوت المولود : إعلان عن تنظيم دوري عيد الأضحى

annonce tournoi

تحت شعار الرياضة تربية وسلوك تنظم الجمعية الرياضية اثران تافراوت المولود بشراكة مع المجلس الجماعي لتافراوت المولود وبتعاون من جمعية بوغيلاس للتنمية والتعاون دوري عيد الاضحى لعام 1435ه /2014 م في كرة القدم من 05  الى 10 اكتوبر 2014 بالملعب الجماعي لتافراوتالمولود،وسيعرف الدوري مشاركة فرق محلية اضافة الى فرق من انزي واداوسملال.







تعليقات

  • المشاركة في دوريات كرة القدم لا تجوز. لأنها ميسر (إي: قمار)، فكل مسابقة تعتمد جوائزها على الأطراف المشاركة فيها فهي من القمار الذي حرمه الله بقوله: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (90) إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ”. المائدة: 90 و91.
    والميسر هو القمار، وقد عرفه البيجوري في حاشيته(2/521) بقوله:”هو كل لعب تردد بين غرم وغنم”. فالقمار هو كل لعب على مال أو غيره بين فريقين أو أكثر، متساويين في احتمال الخسارة، يأخذه الغالب من المغلوب.
    {انظر: بدائع الصنائع(14/106)، شرح مختصر خليل للخرشي(10/191)، الجامع لابن رشد (ص336)، الشافعي في الأم(4/243)، المغني(11/131)}

    والتحريم ظاهر بقوله تعالى:”فاجتنبوه”، أي لا يجوز اللعب والمشاركة في صور القمار، ويجب الابتعاد عن الأماكن التي تمارس فيها مثل هذه الألعاب.{انظر: زاد المسير(2/260)}.

    والسنة النبوية أكدت تحريم القمار بقوله صلى الله عليه وسلم:”من قال لصاحبه تعال أقامرك فليتصدق”.{متفق عليه}.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.