الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 1:50 01/01



رسموكة: أب يدق ناقوس الخطر حول ترويج السجائر بمحيط المدرسة

رسموكة: أب يدق ناقوس الخطر حول ترويج السجائر بمحيط المدرسة

توصل بريد الجريدة برسالة من أحد آباء وأولياء أمور تلاميذ وتلميذات المدرسة الجماعاتية برسموكة، يثير فيها انتباه المسؤولين والرأي العام المحلي إلى ما أسماه الخطر الذي يتهدد تلاميذ هذه المؤسسة، من ظاهرة انتشار التدخين والاتجار في السجائر بالتقسيط بمحيط المؤسسة،  بل وعلى بوابة المؤسسة.

حيث ـ يضيف المعني ـ أن أحد المحلات التجارية بعين المكان يبيع السجائر لزبنائه أمام أنظار التلاميذ، بل ويقول أنه عاين قاصرين من تلاميذ المؤسسة يقتني السجائر من المحل المذكور. وفي اتصال من الجريدة بالأب المعني أكد أنه عند تحريه في الموضوع من ابنه الذي يتابع دراسته بالمدرسة الجماعية، أكد له ـ ابنه ـ أن هناك تلاميذ بالمؤسسة فعلا قد جربوا أن يدخنوا متخفين عن أنظار معلميهم وإدارة المؤسسة.

ولم يستبعد المتحدث أن يكون ذلك من تأثير ما يعاينه الأطفال يوميا من الاتجار في هذه الآفة أمام مؤسستهم ومن تسخيرهم من بعض المدمنين لاقتناء السجائر لهم من المحل ذاته. وطالب الأب المعني في اتصال الجريدة به المسؤولين التربويين وجمعية الآباء والسلطات المحلية بالتحرك لحماية التلاميذ والتلميذات ومحيط المؤسسة من هذا الخطر الداهم ـ حسب تعبيره ـ، باتخاذ المتعين تجاه المحل المذكور لقربه من بوابة المؤسسة وللتعامل المكثف للتلاميذ معه.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.