الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 12:08 04/30



تيزنيت : القسطلاني يضم صوته للمطالبين بعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للعدالة والتنمية

تيزنيت : القسطلاني يضم صوته للمطالبين بعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للعدالة والتنمية

من خلال تدوينة له يوم أمس على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك ” ، ضم ” عبد الله القسطلاني ” ، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة و التنمية بتيزنيت ، صوته لأصوات القيادات في حزبه المنادية بعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب.

وأوضح ” القسطلاني ” في تدوينة له على الفايسبوك “بما ان رئيس الحكومة تحدث وهو رئيس المجلس الوطني للحزب وعضو الامانة العامة وتحدث بعده نائبه في رئاسة المجلس وهو في نفس الوقت عضو الامانة العامة فان الضرورة تقتضي عقد دورة للمجلس الوطني لوضع برلمان الحزب والمناضلين على حقيقة ما جرى وما يجري”.

وأضاف ” القسطلاني ” أن  العثماني قال رواية وحامي الدين قال وجب صياغة الرواية الحقيقية دون زيادة او نقصان. فأيهما يصدق؟؟”.

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ورئيس “المجلس الوطني” لحزب “العدالة والتنمية”، قد صرح في حوار تلفزي مساء السبت بأن قرار مشاركة “الاتحاد الاشتراكي” في الحكومة التي يقودها وافقت عليه الأمانة العامة للحزب التي تعتبر أكبر هيئة تنفيذية ذاخل الحزب.

الأمر الذي نفاه جملة وتفصيلا نائبه بالمجلس  ” عبدالعالي حامي الدين ” ، حيث كشف في تدوينة فايسبوكية عقب تصريحات العثماني قائلا :  “اليوم أقول، من باب الشهادة أمام الله، ورفعا لأي التباس بأن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لم تتخذ قرارا بإدخال الاتحاد الاشتراكي، ولو اتخذت قرارا واضحا لأصدرت فيه بيانا واضحا بكل شجاعة، كما اعتادت على ذلك”، مضيفا “والحقيقة أن الأمانة العامة وضعت أمام الأمر الواقع، ووضعت أمام معطيات لم تكن على علم بها أثناء اجتماع المجلس الوطني”.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.