الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 11:42 02/28



تيزنيت: فضيحة ..خدمات قسم الوﻻدة بالمستشفى مُتوقفة والنساء الحوامل يُهدِدهُن الموت و المأساة

تيزنيت: فضيحة ..خدمات قسم الوﻻدة بالمستشفى مُتوقفة والنساء الحوامل يُهدِدهُن الموت و المأساة

يعيش قسم الولادة بمستشفى الحسن الأول بتزنيت خلال هده الأيام وضعية مزرية . فقد تقلصت خدمات قسم الولادة الى مستويات جد محدودة ، خاصة عندما غادره ، اليوم التلاثاء ،  أحد اﻻطباء  الذين حكمت المحكمة لصالحه ضد وزارة الصحة بعدما كان تقدم بإستقالته ورفضت الوزارة قبولها قبل أن يلجأ إلى القضاء ، وبالتالي بقي القسم تحت رحمة طبيب واحد فقط يشتغل من  الثامنة صباحا إلى الرابعة مساء .

مغادرة الطبيب المستقيل ،  ترك قسم الولادة بالمستشفى بطبيب واحد ، لتتقلص خدمات تقديم الاستشارة الطبية للنساء الحوامل وخدمة متابعة الحمل ومراقبة نمو الجنين، حيث تصطدم النساء بجواب موحد لدى الممرضات :”لا يوجد طبيب توليد حاليا”… مما يحتم على النساء الحوامل التوجه الى العيادات أو المصحات الخاصة، التي تقدم الاستشارة الطبية الواحدة بثمن ليس في مقدور جميع الأسر  ، فيما سيتم نقل النساء اللاواتي سيضعن حملهن خارج توقيت ” الطبيب الوحيد ”  و في أيام السبت و الأحد ، مثنى وثلاث ورباع على متن سيارة الإسعاف صوب المستشفى الجهوي بأكادير .

هذا الأمر اعتبره بعض المتتبعين للشأن الصحي بالمدينة بالمهزلة و استهتار بصحة المواطنين ، وقد يعرض النساء الحوامل لمضاعفات خطيرة أثناء وضع مواليدهن في قسم يفتقر الى أطباء أخصائيين في التوليد.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.