الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 7:07 01/14



تيزنيت :كلب مسعور يُهاجم طفلا ويرسله إلى أكادير في حالة خطيرة

تيزنيت :كلب مسعور يُهاجم طفلا ويرسله إلى أكادير في حالة خطيرة

تعرض طفل صغير بحي أفراك بمدينة تيزنيت  لهجوم شرس من لدن كلب ضال يرجح أن يكون مسعورا ، عصر اليوم السبت 14 يناير الجاري ،  أسفر  عن اصابة الضحية  بعدة جروح على مستوى أنحاء جسمه وخاصة في الوجه.

هذا وقد جرى نقل الطفل ، الذي يبلغ من العمر أربع سنوات،  على وجه السرعة الى المستشفى الإقليمي الحسن الأول ، قصد الإستفادة من الحقنة المخصصة والمضادة لداء السعار لمنع الإصابة بالعدوى ، إلا أن انعدام الحقنة و خطورة الإصابة عجلت بنقله في هذه اللحظات إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير .

هذا و سبق لموقع ” تيزبريس ” أن تطرق لمشكل الإهمال الذي يتعرض له المصابون بعضات الكلاب الضالة  بإقليم تيزنيت جراء غياب اللقاح المضاد لداء السعار  بمستشفى الحسن الأول و خصوصا أن هذه الكلاب المنتشرة في كل مكان تعتبر الخزان الأول لفيروس داء السعار الكلبي أو ما يعرف عند العامة ب”الجهل”.

و كانت مندوبية الصحة بتيزنيت ،  في بيان سابق لها عقب مقال لموقع ” تيزبريس ” ، حملت فيه المسؤولية  للمجالس المنتخبة في انتشار هذه الكلاب الضالة ، وطالبت المجالس بتحمل مسؤولياتها في محاربة هذه الظاهرة من خلال مراقبة ومحاربة أماكن تجميع النفايات، خصوصا قرب الأسواق الأسبوعية، واليومية، والمجازر، والمطارح العشوائية.

و من  جهته حمل المجلس الجماعي لتيزنيت مسؤولية غياب المصل المذكور بالمدينة لمندوبية الصحة على اعتبار أن المجلس الجماعي رصد لها  اعتمادات  مالية  تفوق 10 مليون سنتيم لمواجهة هذا الداء بالمدينة .

وفي خضم هذه الإتهامات المتبادلة بين المندوبية و المجلس الجماعي، وخوفا من قيام كلاب سائبة باعتداءات أخرى على اطفال وضحايا بالمدينة ،تتساءل الساكنة  عن من  المسؤول في توفير اللقاح الضروري لساكنة الاقليم ؟ وعن المسؤول في توفير الاجراءات والتدابير في محاربة هذه الكلاب وابعادها عن التجمعات السكنية؟







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.