الإثنين 29 أبريل 2024| آخر تحديث 1:47 11/08



تلاميذ داخلية ثانوية الوحدة بتيزنيت يلتحقون بالمتظلمين ضد مدير المؤسسة

اغلبغف

توصلت الجريدة برسالة تظلم بعث بها مجموعة من التلاميذ الداخليين بالثانوية التأهيلية الوحدة بتيزنيت إلى سيدي صيلي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت، تحمل اتهامات لمدير المؤسسة بما وصفه المشتكون بتعسفات في حقهم.

ننشر نصها كما توصلنا به وبنسختها بتوقيعات مصادق عليها:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

من: نزلاء الداخلية التابعة للثانوية التأهيلية الوحدة بتيزنيت

إلى السيد النائب الإقليم بنيابة تيزنيت

الموضوع: شكاية ضد مدير ثانوية الوحدة.

طلـــــــب: إنصاف واستعطاف.

سلام تام بوجود مولانا الإمام،

وبعد، إننا نطالب من السيد النائب الإقليمي بنيابة تيزنيت التدخل وإنصافنا في هذا الموضوع .

سيدي النائب نحن نزلاء الداخلية المذكورة، إذ نعاني كثيرا جراء السياسة التي ينهجها السيد مدير المؤسسة (إ.ب)، و نحيطكم علما سيدي أننا ننتمي إلى أسر معوزة في المنطقة. إذ أن هذه السلطة التعسفية وصلت إلى داخلية المؤسسة، وآخر قرارات السيد المدير تتمثل في عدم استفادتنا من وجبة غداء يوم 18/10/2014. والغريب في الأمر أن جميع النزلاء مرغمون على مغادرة الجناح الداخلي على الساعة الثانية عشر بدون وجبة غداء. وفي بعض الأحيان نجد أنفسنا أمام وابل من السب والشتم من عون الجناح الداخلي لكونه يتلقى الأوامر من مدير المؤسسة. كما قرر كذلك مدير المؤسسة إغلاق الداخلية مساء يوم الجمعة 24/10/2014 ونحن مضطرين إلى مغادرة المدينة في نفس اليوم. رغم أننا ندرس يوم السبت. وفي صباح اليوم 29/10/2014 حدث ما لم يكن في الحسبان. وتفجأنا في وجبة الفطور الذي يتم تقديم فيه كوبا من القهوة مع الحليب دائما، ولكن اليوم قدموا لنا قهوة وحليب انتهت صلاحيته. وهذا يشكل خطرا على صحتنا. واضطررنا إلى مقاطعة وجبة الفطور وهذه القرارات تجعلنا نتساءل: هل النيابة التربية الوطنية راضية عن هذه السياسة أم أنها عاجزة عن توقيف هذه الممارسات. ونحيطكم علما سيدي أن منذ قدومه إلى هذه المؤسسة دائما نعاني في كل سنة من مشاكل عديدة تؤثر على مسارنا الدراسي. ليس فقط معنا، كذلك مع أساتذتنا. ولا يمكن السكوت عن هذه القرارات المجحفة في حقنا.

ونطلب منكم سيدي النائب التدخل ومحاسبة لهؤلاء الأشخاص (مدير المؤسسة وأعوان الجناح الداخلي) قبل أن يحدث الأسوأ.

حرر بتزنيت

التوقيعات







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.