الثلاثاء 7 مايو 2024| آخر تحديث 9:51 03/03



تيزنيت : إداريو الإقليم ينخرطون في معركة “اللاعودة” ( صــور و فيديو )

تيزنيت : إداريو الإقليم ينخرطون في معركة “اللاعودة” ( صــور و فيديو )

تنزيلا للبرنامج الاحتجاجي المسطر من طرف التنسيق الإداري الوطني الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية، وهي الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ومديري الدراسة ورؤساء الأشغال، نفذت فروع اقليم تيزنيت للهيئات سالفة الذكر اعتصامين بمقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتيزنيت أمس و اليوم الأربعاء، مصحوبا بوقفات احتجاجية.

ورفع المحتجون شعارات استنكارية وتنديدية بما وصفوه بـ”سياسة التسويف والتماطل التي تنهجها وزارة التربية الوطنية في تعاطيها مع ملف الإدارة التربوية”.

كما شهد الشكل الاحتجاجي خلال اليوم و الأمس ، إلقاء كلمات تضامنية من طرف الفروع الإقليمية للتنظيمات النقابية الداعمة للهيئات المحتجة .

وفي تصريح لموقع ” تيزبريس ” ، كشف ” عمر بنعليات ” ، رئيس الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب بتيزنيت ، أنه “ تم تنفيذ يومين من الاعتصام بالمديرية الإقليمية بتيزنيت،تنفيذا للبرنامج النضالي الذي دعا إليه التنسيق الإداري الوطني الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية ،احتجاجا على سياسة التسويف والمماطلة التي نهجتها الحكومة من خلالها وزارة التربية الوطنية، تجاه مطالب الأطر الإدارية وعلى رأسها إخراج المرسومين المتعلقين بأطر الإدارة التربوية “.

و أكد ” بنعليات ” أن الأطر الإدارية بالإقليم باشرت مجموعة من الخطوات النضالية الموازية منها حمل الشارة و الانسحاب من مجموعة “واتساب” الخاصة بالتواصل عن بعد للمديرية و الأكاديمية و مقاطعة البريد.. في انتظار تفعيل الشطر الثاني من البرنامج النضالي للتنسيق الثلاثي” .

وشدّد رئيس الفرع الإقليمي، على أن هذه المحطة النضالية التي شعارها “اللاعودة إلى حين تحقيق المطالب ” ، هي محطة  “نكون أو لا نكون ” ، ودعا جميع الأطر الإدارية للإلتزام بكل الأشكال النضالية التي سطرها التنسيق الثلاثي وطنيا في أفق التصعيد .

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.