الإثنين 29 أبريل 2024| آخر تحديث 6:27 02/10



تيزنيت : أصغر رئيس جماعة بالإقليم يطلق النار على مجلس جهة سوس ماسة و يتهمه باقصاء و تهميش جماعته

تيزنيت : أصغر رئيس جماعة بالإقليم يطلق النار على مجلس جهة سوس ماسة و يتهمه باقصاء و تهميش جماعته

وجّه “إدريس بوعلام”،  رئيس جماعة إريغ نتهالة ، دائرة تافراوت إقليم تيزنيت ، بيان تنديدي شديد اللهجة ،ضد ما وصقه بقرارات مجلس مجلس جهة سوس ماسة ، و التي قال عنها أنها ” تضرب عرض الحائط مقومات التنمية في الجهة و تهشم جميع المواثيق و الإتفاقيات المبرمة بشأن دعم  المشاريع التي تتقدم بها جماعة إريغ نتهالة .

واعتبر ” بوعلام ” أن هذا الأمر لايعدوا أن يكون اقصاء و تهميشا ممنهجا ضد جماعته التي وصفها بأم الجماعات بإقليم تيزنيت  ، التي تعمل ما في وسعها رئيسا و مجلسا لأجل الرقي بساكنتها ، و رفع الحيف الذي تعرضت له لعقود خلت .

و قال رئيس جماعة إريغ نتهالة ، أن مجلسه تقدم بمجموعة من الملتمسات تهم مشاريع البنية التحتية و الخدمات منها طلب دعم تزويد دواوير جماعة إريغ نتهالة بالكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية ، و طلب دعم حماية الجماعة من الفيضانات ، علاوة على إعادة تاهيل سوق احد تهالة القديم ،و التطهير السائل، و مشروع تهيئة مركز الجماعة ، بالاضافة الى اتفاقيات و طلبات أخرى ، يضيف رئيس المجلس .

وتساءل ” بولعلام ” قائلا : بالله عليكم حتى من لا يفقه في التنمية أليست كل هذه المراسلات تنصب في البنيات التحتية و من الأولويات الملحة دون تماطل؟ أليس هذا ما ينادي به صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله و نصره؟

و ختم رئيس جماعة إريغ نتهالة بيانه بقوله : ” نعاني من إجحاف و إقصاء و ظلم من طرف مجلس جهة سوس ماسة الذي يقف حجر عثرة أمام كل يدفع بعجلة التنمية في منطقتنا التي نخدمها بكل ما نملك  و للتاريخ كلمته السيد رئيس الجهة” .

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.