السبت 4 مايو 2024| آخر تحديث 6:09 04/20



أكزور : نحن بجانب ساكنة المعدر الكبير في هذه الجائحة بالدعم والمساندة

أكزور : نحن بجانب ساكنة المعدر الكبير في هذه الجائحة بالدعم والمساندة

أكد أحمد أكزور، رئيس المجلس الجماعي لجماعة المعدر الكبير، أن المجلس الجماعي قام بمجموعة من الإجراءات والتدابير للتصدي لجائحة كورونا “كوفيد 19″، مشيرا إلى أن المجلس بجانب ساكنة المعدر الكبير في هذه الجائحة بالدعم والمساندة، والتواصل والتفاعل الدائمين.

وأوضح أكزور، في بث مباشر تواصلي بمجموعة “المعدر بريس” على الفايسبوك، والتي عرفت متابعة كبيرة من طرف ساكنة الجماعة، أمس الأحد 19 أبريل 2020، أنه تم تخصيص مبلغ 16 مليون سنيتم موجهة لدعم 400 أسرة في الجماعة كدفعة أولى فيما ستخصص دفعة ثانية فيما بعد.

إلى ذلك، أشاد رئيس المجلس الجماعي للمعدر الكبير بمجهودات السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني في هذه الظرفية، قائلا:” أحيي السلطة المحلية التي ننسق معها في كل صغيرة وكبيرة، أحيي وأبصم على ما قامت به جمعيات المجتمع المدني بالمعدر الكبير من مجهودات، وصدقا فإني أفتخر بالدعم والمساندة التي تقدمها هذه الفعاليات”.

وبخصوص الإجراءات الأخرى التي قام بها المجلس في هذا الإطار، فأكد أكزور أن المجلس الجماعي قام بعملية تعقيم مجموعة من المرافق العمومية والفضاءات ومرافق بدواوير الجماعة، ووضع الحواجز في حدود الجماعات لمنع التنقل، مشيدا، في جانب آخر، بـ “انضباط الساكنة المعدرية بالحجر الصحي، وبالتعليمات التي توجهها الجهات الرسمية”.

من جهة أخرى، تفاعل رئيس المجلس الجماعي مع مجموعة من التساؤلات المرتبطة بقضايا ومواضيع راهنة كمشكل الرحل والدودة القرمزية والدقيق المدعم، وقضايا تهم البرنامج الجماعي وبعض المشاريع بعد مستجد جائحة كورونا من طرق وتزويد ساكنة بعض الدواوير بالماء الصالح للشرب وغيرها من القضايا التي طرحتها الساكنة.

وفي نفس السياق، عبرت ساكنة المعدر الكبير عن ارتياحها وتقديرها لهذه الخطوة التواصلية والتفاعلية في هذه الظرفية، حيث أشادت الساكنة بمبادرة رئيس المجلس الجماعي من خلال التواصل مع الساكنة والتفاعل مع انتظاراتهم وهمومهم في هذه الظرفية الصعبة التي تمر منها البلدة والبلد والعالم بأسره.

محمد الطالبي







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.