الإثنين 22 يوليو 2024| آخر تحديث 11:38 04/27



دورة تكوينية لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي بتيزنيت

دورة تكوينية لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي بتيزنيت

Diapositive1

في إطار البرنامج الدوري التكويني الذي أعده مكتب التعليم الأولي والخصوصي بالنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت، أقيمت يوم السبت 26 أبريل 2014 الدورة التكوينية السابعة خلال السنة التربوية الجارية، و استهدفت المربين والمربيات من أجل الرفع من مستواهم المعرفي والمهاري في المجالات البيداغوجية والديداكتيكية.

هذا وقد انعقدت الدورة بالوسط القروي بجماعة المعدر في ضيافة جمعية تنضافت المعدر، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وحضرتها 73 مربية والمتفقدين التربويين للتعليم الأولي والسيد مدير م/م مولاي يوسف والسيد مدير م/م النصر ورئيس جمعية تنضافت.

وكانت فقرات برنامج اللقاء متضمنا في مستهله لكلمات ألقاها على التوالي كل من السادة المشرف على مكتب التعليم الأولي بالنيابة الإقليمية ومنسق مركز الموارد ومدير م/م مولاي يوسف ورئيس جمعية تنضافت، تلاها رض حول التربية الفنية والجمالية بالتعليم الأولي ( الأهمية والأهداف)، وفي 4 ورشات تناولت المربيات المحاور التالية: تزيين السطوح بحبوب القطاني و الصباغة / تشكيل الأواني وصباغتها / الطرز والخياطة / الرسم والتلوين. وفي جلسة عامة تم تقديم ومناقشة أعمال الورشات.

 هذا وانصبت المناقشة العامة حول أهمية التربية الفنية والجمالية واستثمارها في معرفة نفسية الطفل، ودور التعبير الفني في اكتشاف الميولات وأنماط الشخصية لدى الأطفال.

وانتهت أشغال الدورة التكوينية في جو تربوي مسؤول، ختمه المشرون بشكر الجمعية المستضيفة على ما قدمته من خدمات وحسن الضيافة ساهمت كثيرا في إنجاح الدورة وبلوغها الأهداف المرسومة لها.

ذ.الطاهر عقمي







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.