الأربعاء 7 ديسمبر 2022| آخر تحديث 2:15 03/20



فحص طبي شامل بمؤسسة دار الطالب و الطالبة بجماعة أكلو

فحص طبي شامل بمؤسسة دار الطالب و الطالبة   بجماعة أكلو

أكلو دار الطالب

احتضنت مؤسسة دار الطالب و الطالبة بأكلو نشاطا صحيا من تأطير أطر المركز الصحي بمركز الجماعة القروية لإثنين أكلو ( السيد : الدكتور محمد بهو الطبيب ، و السيد : إبراهيم موتشو الممرض الرئيسي بالمركز الصحي لأكلو )  ، و يتعلق الأمر بإجراء فحص طبي شامل لفائدة المستفيدين و المستفيدات من هاتين المؤسستين الاجتماعيتين  وذلك يوم الأربعاء 19 مارس 2014 ابتداء من الساعة الثانية عشر زوالا  .

 وقد استفاد جميع الحاضرين و الحاضرات  المتواجدين بالمؤسستين من هذا الكشف الطبي ، على أن يتم برمجة المتبقين  و المتبقيات في موعد آخر جد قريب . وقد بلغ عدد المستفيدين أزيد من 50 نزيل  و من الإناث أزيد من 30 نزيلة  (  بنسبة 65 بالمائة من مجموع القاطنين و القاطنات ).

وقد حضر هذه العملية إلى جانب الأطر الطبية المشرفة  بعض أعضاء المكتبين المسيرين للمؤسستين و الأطر التربوية العاملة بهما .

و قد استحسن رواد  و مسيرو هذه المؤسستين هذه العملية التي مرت في أجواء عادية ، و لم تسفر عن اكتشاف أي مرض خطير أو معد ، إلا بعض الأمراض العادية من : تسوس في الأسنان ، مرض الحمى و الزكام ، اضطرابات في الهضم عند البعض .و وصفت لهم وصفات طبية للعلاج من طرف الدكتور محمد بهو المشرف على هذا العمل .

ويتقدم مكتب الجمعيتين لدار الطالب و الطالبة بأكلو  بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل الخيري و الطبي  من أطر طبية ، و أطر تربوية و أعضاء الجمعيتين ، و الرواد و الرائدات  الساهرين على مرور النشاط في أحسن الظروف .

تقرير : اليزيد الباز

رئيس جمعية دار الطالب بأكلو







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.