الأربعاء 7 ديسمبر 2022| آخر تحديث 2:39 03/19



أنزي : السطلة المحلية تلعب دور ” الخيط الأبيض ” بين الرحل و ساكنة إثنين أداي

أنزي : السطلة المحلية تلعب دور ” الخيط الأبيض ” بين الرحل و ساكنة إثنين أداي

IMG_0150_600x400

نظمت ساكنة جماعة إثنين أداي التابعة لقيادة أنزي صبيحة اليوم الأربعاء وقفة إحتجاجية رددت من خلالها شعارات تطالب بالوقف الفوري لرحف الرحل على مناطق الجماعة ، حيث قام السكان برسم حدود لجماعتهم و إشعار السلطة المحلية قصد التدخل الفوري لوقف الإستغال البشع للرحل للمناطق الغابوية المحيطة بالجماعة .

وقد حضرت لجنة إقليمية ترأسها قائد المنطقة تضم ممثل عن مصلحة الشؤون القروية بالعمالة ، و ممثل عن الدرك الملكي و ممثل عن المياه و الغابات حيث خلقت لجنة للحوار و التواصل بين الساكنة و بين الرحل . ليتم في الأخير توقيع إلتزام كتابي يقضي بمغادرة الرحل المنحدرين من إقليم أسا الزاك  لدائرة أنزي خلال اليومين القادمين .

وقد أستقبلت ساكنة المنطقة التدخل الفوري للسلطة المحلية بإرتياح تام ، معبرة في ردود أفعال متباينة أن مشكل غزو الرحل يشكل تهديدا لمعيشتهم الفلاحية و كذا لإستقراراهم بالمنطقة .

أسامة العوامي التيوى

IMG_0139_600x400 IMG_0150_600x400

anzi







تعليقات

  • اولا الشكر موصول لتيزبريس التي نقلت لنا الحدت اما فيما يخص الموضوع فاننا لن نسمح لاي احد كيفما كان نوعه واصله ان يتعدى الحدود خاصة ونحن في دولة الحق والقانون ونعلن جهارا الصمود حتى يرحل هوءلاء الرحل عن منطقتنا فان كان هولاء مبعوتون ومدفوعون من اية جهة كانت فاننا لن نرضخ لاين كان ولن نسمح في حقننا وتحية نضالية لشباب اداي وتحية لساكنة اداي

  • تحية نضالية لساكنة إثنين أداي
    الرحل اللدين لا يحترمون لا الاعراف و لا القوانين ويتعالون على السلطات المحلية ويتباهون بكونهم مسنودون من طرف جهات “عليا”
    هل عادت أيام السيبة…؟
    إدا كان الجواب نعم فنحن شباب أيت واداي مستعدين للدفاع عن أراضينا،فحداري..حداري.. فحدود جماعتنا خط أحمر
    ولا ننسى الشكر الجزيل تيزبريس

  • رغم الدور الإيجابي للسلطة المحلية في الحيلولة دون تصعيد المشكل وإيجاد حل له، الا ان الملاحظ هو تواجد العديد من الأشخاص الذين يسعون الى تسييس المشكلة والركوب عليها لتحقيق اغراض انتخابوية محضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.