الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 10:40 05/25



تيزنيت :الامتحانات على الأبواب.. الفيدرالية الإقليمية لجمعيات الآباء تدعو لتعبئة كافة المتدخلين لتوفير شروط جيدة للمترشحين

تيزنيت :الامتحانات على الأبواب.. الفيدرالية الإقليمية لجمعيات الآباء تدعو لتعبئة كافة المتدخلين لتوفير شروط جيدة للمترشحين
على بعد أيام معدودات من انطلاق الامتحانات الإشهادية، وفي طليعتها الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بشقيه الجهوي والوطني،يوجّه المكتب الاقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات امهات واباء وأولياء التلامدة بالمغرب، نداء للتلاميذ و أسرهم و محتلف المتدخلين و شركاء المنظومة التربوية للتعبئة الإيجابية والانخراط الفعّال من أجل توفير الظروف الملائمة لإنجاح هذه الاستحقاقات الهامة الإقليمية و الجهوية و الوطنية .
وفي هذا السياق، دعا المكتب الإقليمي للفيدرالية المترشحين والمترشحات بالإقليم إلى بذل قصارى جهدهم في التحضير والإعداد قصد تحقيق نتائج طيبة، مع التأكيد على دور الآباء والأمهات وأولياء الأمور في مواكبة أبنائهم المقبلين على هذه المحطة الإشهادية، لأنهم محتاجون إلى الدعم والتشجيع لاجتياز هذه المحطة في أحسن الظروف.
و نبه نداء ذاته آباء و أولياء التلميذات و التلاميذ إلى الحرص على توعية فلذات أكبادهم المقبلين على اجتياز الامتحانات سواء الجهوية أو الوطنية بضرورة الالتزام بالضوابط القانونية المنظمة للامتحانات، وتجنب إدخال الأجهزة الإلكترونية لمراكز الامتحان.
وتابع نداء الفيدرالية الإقليمية،أنه يتعين تحسيس التلاميذ قبليا بضرورة الإعداد الجيد للامتحانات وأهميتها في بناء مستقبلهم، وإطلاعهم على العقوبات التي تنظر المترشحين الذين يدخلون إلى مراكز الإمتحان الأجهزة الالكترونية أو أي وسيلة أخرى قد تساعد على الغش.
و من أجل إنجاح هذه المحطات الإشهادية الهامة، أهاب النداء بجميع جمعيات النقل المدرسي و شركة النقل بين الجماعات على التعبئة والانخراط من خلال تسخير كافة الآليات و الإلتزام بنقل المترشحات و المترشحين بما يضمن حضورهم في المواعيد المعلنة لهذه الإستحقاقات .
وفي الختام، تمنى نداء الفيدرالية التوفيق والنجاح لكافة المترشحين والمترشحات حتى تكون النتائج بمختلف الإستحقاقات الإشهادية في مستوى تطلعات الأسر والمنظومة التربوية الإقليمية .

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.