الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 11:07 03/13



أنزي : منخرطات نادي “الإعلام والصحافة” بثانوية الجزولي يتألقن في تغطية أنشطة قافلة ABCMATHINFO

أنزي : منخرطات نادي “الإعلام والصحافة” بثانوية الجزولي يتألقن في تغطية أنشطة قافلة ABCMATHINFO
في غياب تام للمسؤولين الإقليميين عن تنشيط الحياة المدرسية تم استقبال قافلة ABCMATHINFO بحفاوة  بثانوية محمد الجزولي بأنزي، حيث استفاد المتعلمون والمتعلمات من أنشطة وورشات متنوعة قام بتنشيطها أطر الجمعية المعروفون بكفاءتهم العالية وغيرتعهم على التعليم العمومي على الصعيد الوطني، كيف لا وهم من خيرة ما أنتجه التعليم العمومي المغربي
وإيمانا منا بدور الأندية التربوية في بناء شخصية المتعلمين والمتعلمات واكسابهم المهارات الحياتية، دأبنا في إطار تنشيط الحياة المدرسية بثانوية محمد الجزولي بأنزي على القيام من حين لآخر بمشاريع مميزة رغم قصر ذات اليد وانعدام الوسائل الكفيلة بإنجاح بعض المهام أتواجد المؤسسة بمنطقة قروية منسية في شى المجالات. أنشطة ينخرط فيها المتعلمون والمتعلمات بتلقائية وبحماس يفوق كل التوقعات (للتذكير فقط حققت الجزولي النسبة الأعلى بالإقليم بمستوى البكالوريا بنسبة 95٪ السنة الماضية). مبادرات يشهد لنا بها الجميع إلا الذين يفترض فيهم تشجيع الحياة المدرسية بمنطقة أدرار وببلدة أنزي على وجه الخصوص.
كمنسق لنادي الإعلام والصحافة بثانوية الجزولي رافقت تلامذتي لما يقرب من ثلاث سنوات اتسمت كلها بالعمل الجاد والمسؤول وانخرطنا جميعا في إنجاز أنشطة لم يتجاوز إشعاعها أسوار المؤسسة. الزيارة الأخيرة لقافلة ABCMATHINFO كانت مناسبة لوضع تجاربنا على المحك. رغم أن فكرة المشاركة في تغطية الحدث لم تكن واردة أصلا في برنامج القافلة، إلا أننا في اللحظة الأخيرة قررنا تغطية هذا الحدث الكبير بصحفياتنا الصغيرات المبتدئات فكان النجاح حليفهن باستحقاق كالعادة وأبهرننا بأدائهن الرائع وفصاحتهن والنطق كما أثرن الاعجاب  والانهار لدى أفراد قافلةABCMATHINFO الذين حلوا ضيوفنا على ثانويةة الجزولي بأنزي.
هاته المنخرطات في النادي هن نماذج التلاميذ الذين يحققون في صمت ما يظنه البعض مستحيلا وذلك بعيدا عن الأضواء والمناسبات المبتدعة بغرض التصوير والتباهي وتلميع الصورة.
شكرا لمتعلمينا ومتعلماتنا فهم مرآة لأعمالنا نحن المدرسين والمدرسات.
منسق نادي الإعلام والصحافة بثانوية الجزولي.
 حسن زاكي (أستاذ مادة الفرنسية بالسلك الإعدادي)






تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.