الثلاثاء 27 سبتمبر 2022| آخر تحديث 6:03 08/15



سيدي افني:اعتصام و مسيرة بسبب “العطش” ( فيديو )

سيدي افني:اعتصام و مسيرة بسبب “العطش” ( فيديو )

تظاهر العشرات من المواطنين من ساكنة حي “تمحروشت” بمدينة سيدي افني ، اليوم الإثنين، في شكل احتجاجي انطلق بوقفة احتجاجية بحي كولومينا بمدخل المدينة،تحوّلت الى مسيرة في اتجاه العمالة،حيث قررت الساكنة المحتجة الإعتصام ، و بعد فشل الحوار مع الكاتب العام ، تحول الإحتجاج إلى مسيرة ثانية مرت بعدد من الشوارع الرئيسية للمدينة . 

ورفع المحتجون الذين كانوا مؤازرين بممثلي هيئات حقوقية ونقابية وسياسية و افراد من الجالية، شعارات تندد بالانقطاع المتكرر للماء الشروب، و استمراره لمدة تزيد عن 20 يوما ، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل الفوري لرفع الحيف الذي لحق الساكنة .

من ضمن الشعارات التي رفعها المشاركون، سواء في الإعتصام أو في المسيرة الاحتجاجية، “علاش جينا واحتجينا.. على الماء لي بغينا”، “ باش حنا مواطنين لا حقوق لا قوانين”،“يا عامل يا مسؤول.. هادشي ماشي معقول”..

و حمّل المحتجين مسؤولية ما يقع بحي “تمحروشت” لعامل الإقليم ورئيس المجلس البلدي باعتبارهما الكفيلين بتدبير مشاكل الساكنة.

واشتكى المتضررون من لامبالاة واستهتار  المسؤولين و القائمين على قطاع الماء الصالح للشرب التابع للمكتب الوطني للماء والكهرباء، وايضا غياب لمجلس جماعة سيدي افني بصفته الترافعية، وعدم اكتراثهم لمشكل حي “تمحروشت” المحروم من هذه المادة الحيوية لأزيد من 20 يوما ، مؤكدين أن الأمر أصبح لا يطاق.

وعاب المتضررين على المسؤولين بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، عدم اعتمادهم على وسائل التواصل المتاحة مع المواطنين، حتى يأخذوا الاحتياطات الواجبة واللازمة بدل مباغتتهم بانقطاعات مستمرة لأسابيع و غير معلن عنها، وتطالب الساكنة  المتضررة  من الجهات المسؤولة العمل بشكل جدي و جدري لحل هذا المشكل، الذي أصبح يثير غضب واستياء المواطنين .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.