الجمعة 9 ديسمبر 2022| آخر تحديث 10:49 06/25



تيزنيت : قراءة و توقيع كتاب” أحمد الدغرني : مسارات متقاطعة “

تيزنيت : قراءة و توقيع كتاب” أحمد الدغرني : مسارات متقاطعة “

شهدت مدينة تيزنيت، اليوم السبت،لقاء ثقافيا ،لقراءة وتوقيع كتاب ( أحمد الدغرني : مسارات متقاطعة ) لمؤلفه مركز اگلو للبحث والتوثيق .

وأطّر هذا اللقاء الذي احتضنته قاعة الخزانة الوسائطية المختار السوسي كل من الأساتذة جامع بندير، محمد الوافي، محمد همام،أحمد بومزكو، بمشاركة المدير الإقليمي للثقافة ممثلا للمديرية الجهوية لسوس ماسة وذلك وسط حضور لفيف من الفعاليات الثقافية و الأمازيغية بالمدينة، إلى جانب نخبة من الأساتذة و الطلبة الباحثين .

وشكّل هذا اللقاء الذي يأتي في إطار مشاركة مركز اگلو للبحث والتوثيق في المعرض الجهوي للكتاب المنظم بتيزنيت من طرف المديرية الجهوية للثقافة لسوس ماسة،(شكّل ) مناسبة لاكتشاف كتاب ( الكارد )، الذي قال عنه اللقاء بأنه نجح في الجمع بين طياته بين السيرة الذاتية والبيوغرافيا و مسيرة  الراحل « دا حماد » النضالية و السياسية والحقوقية، ودفاعه المستميت عن القضية الأمازيغية.

وعرض الكتاب مسار الأستاذ على لسان معاصريه منذ تأسيسه للحزب الديمقراطي الأمازيغي المغربي سنة 2005، إلى دفاعه عن قضايا المعتقلين السياسيين بالريف… وغيرها من المستجدات الحقوقية والإنسانية والنضالية، كما عرضت الشهادات مواقفه الصامدة التي تهم الهوية الأمازيغية وخدمة القضايا الإجتماعية والثقافية والسياسية.

و يقع الكتاب موضوع هذا اللقاء ،في أربعة محاور ويتضمن 14 مشاركة، بالإضافة إلى التقديم الذي يضم تعزية جلالة الملك محمد السادس والموجهة إلى عائلة ومحبي الراحل أحمد الدغرني .

الحسين كافو – تيزبريس

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.