الأحد 26 يونيو 2022| آخر تحديث 6:29 06/05



تيزنيت :رفاق الإدريسي بجهتي سوس و كلميم يصعدون في وجه المدير الإقليمي للتعليم ( صور + فيديو )

تيزنيت :رفاق الإدريسي بجهتي سوس و كلميم يصعدون في وجه المدير الإقليمي للتعليم ( صور + فيديو )

نظّم المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بجهة سوس ماسة،اليوم ( الأحد) مجموعة من الأشكال الإحتجاجية بمدينة تيزنيت،بدأت بوقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية بجهة سوس ماسة، تم مسيرة جابت شوارع  مدينة الفضة انطلقت أمام المديرية في اتجاه مقر عمالة الإقليم ،ثم أخيرا عتصام للمشاركين الممثلين لقافلة الفروع الإقليمية للجامعة  FNE بجهة سوس ماسة و الفروع الإقليمية القريبة لمدينة تزنيت لجهة كلميم .

و بحت حناجر  المشاركين في هذه الأشكال النضالية،بترديدها لمجموعة من الشعارات المنددة بـما تصفه النقابة بـ” التجاوزات التي يعيشها الوضع التربوي و التعليمي بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتزنيت” .

و صرّح حسن حيموتي الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، بأن “هذه القافلة تدخل في إطار الشطر الأول من البرنامج النضالي الذي سطّره المكتب الجهوي”، ضد ما وصفه بــ ” تعنت المدير الإقليمي لوزارة التربية الزطنية بتيزنيت و على سوء تدبيره المالي و الإداري وقطاع الموارد البشرية ..”.

وكشف المتحدث ذاته، في تصريح لجريدة تيزبريس ، أن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE سيقرر بدء من الأسبوع المقبل، مالم يسارع المدير الإفليمي و معه مدير الأكاديمية و السلطات المحلية لتصحيح الوضع ، إلى اعلان برنامج نضالي ثان وعلى رأسه تنظيم قافلة وطنية للفروع الإقليمية للجامعة  FNE بالمملكة إلى أمام مقر أكاديمية سوس .

يذكر أن هذا الاحتجاج عرف إنزالا أمنيا كثيفا لمختلف الأجهزة، حيث ظل رجال الأمن و عناصر السلطة المحلية يراقبون الوضع ويأمنون حركة السير والجولان أثناء المسيرة الإحتجاجية في انجاه مقر عمالة تيزنيت .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.