الأحد 26 يونيو 2022| آخر تحديث 12:12 05/26



كدش سوس ماسة ترفض اقصاء “أساتذة الكونطرا” من انتخابات التعاضدية ومطالب بالتدخل لتصحيح التجاوزات والاختلالات

كدش سوس ماسة ترفض اقصاء “أساتذة الكونطرا” من انتخابات التعاضدية ومطالب بالتدخل لتصحيح التجاوزات والاختلالات

طالب المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل لجهة سوس ماسة، أجهزة التعاضدية العامة للتربية الوطنية بتمديد الآجال المحددة  لتحيين لوائح انتخاب مناديب منخرطي التعاضدية ونشرها على مستوى الأكاديميات والمديريات الإقليمية،  والتقيد بكل الإجراءات المسطرية التي تضمن شفافية ونزاهة الانتخابات .

و حمّل المكتب الجهوي في بيان له ، توصل موقع ” تيزبريس ” بنسخة منه ،المسؤولية للجهات المعنية في كل هذه التجاوزات والاختلالات، ويعتبر صمتها تزكية للفساد والإفساد داخل التعاضدية.

وندّد البيان ذاته بالإقصاء الممنهج للأساتذة والأطر المفروض عليهم التعاقد في هذه الاستحقاقات، واعتبر البيان أن هذا الأمر يؤكد عزم الدولة واصرارها على تصفية المدرسة العمومية في تحالف مفضوح مع النقابة المعلومة .

وجدّد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم مطالبته لرجال و نساء التعليم بالحهة برص الصفوف، والتعبئة المستمرة لمحاربة الفساد المستشري في التعاضدية العامة للتربية الوطنية، و دعا كل المنظمات الحقوقية والضمائر الحية بالبلاد للتصدي لظاهرة الفساد والإفساد التي تضيع معها مصالح الشغيلة التعليمية .

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.