السبت 27 نوفمبر 2021| آخر تحديث 11:09 11/24



أيت اسفن : مبادرة اجتماعية هادفة .. 250 تلميذ يستفيدون من الزي المدرسي الموحد و اللوازم المدرسية ( صور + فيديو )

أيت اسفن : مبادرة اجتماعية هادفة .. 250 تلميذ يستفيدون من الزي المدرسي الموحد و اللوازم المدرسية ( صور + فيديو )

تفعيلا للقانون الإطار 51.17 وخصوصا المشروع رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية ، شهدت كل من مركزيتي مجموعة مدارس محمد سالم و البيروني التابعتين ترابيا لجماعة أيت اسفن اقليم تيزنيت،عملية توزيع للزي المدرسي الموحد ومجموعة من الأدوات واللوازم المدرسية استقاد منها ما يناهز 250 تلميذة و تلميذ من المؤسستين السالفتي الذكر .
وتأتي هذه المبادرة الاجتماعية كثمرة شراكة بين كل من الجماعة الترابية لأيت اسفن و جمعية الخير البيض و جمعية اقرأ و جمعية اكرضن للتنمية و المحافظة على البيئة .
و قد أشرف على عملية توزيع الزي المدرسي الموحد و الأدوات المدرسية ، كل من مدير المؤسسة و رئيس المجلس الجماعي و خليفة قائد قيادة تيغمي و رئيس جمعية الخير للتنمية البيض و نائب رئيس جمعية اقرأ و الأطر التربية العاملة بالمؤسسة.
وتهدف هذه المبادرة بحسب المنظمين من أجل الرفع من مستوى التمدرس و كذا تقليص الفوارق الاجتماعية والاقتصادية بين المتمدرسين عامة و دفعهم الى الاستمرار في التعلم و الدراسة حتى لا يكونوا عرضة للانقطاع و الهدر المدرسيين وتحقيقا كذلك لمضامين القانون الإطار و الرؤية الاستراتيجية للاصلاح التربوي 2015-2030 التي تروم الى إرساء مدرسة مغربية جديدة قوامها الانصاف و تكافؤ الفرص و الجودة للجميع..
رئيس الجماعة الترابية لأيت اسفن، شدد خلال تصريح مقتضب على أهمية مثل هاته المبادرات الاجتماعية، وتوجهها لدعم التلاميذ المنتمين للمجموعة المدرسية، وأبرز أن عمل الجماعة يضع ضمن أولوياته دعم التمدرس وتوفير كل سبل التحصيل الدراسي على أحسن وجه.
من جانبهما أشاد مديري المؤسستين ، بهاته المبادرة وثمنا مجهودات جميع الشركاء ، معتبرين إقدامهم على توفير جميع اللوازم المدرسية لهذا العدد من التلاميذ أمرا يدعو الى التنويه والدعم .
وقد لاقت البادرة استحسان آباء وامهات وأولياء التلاميذ بالمؤسستين الذين اعتبروها بادرة تسهم في تكريس سلوك مدني متميز.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.