السبت 27 نوفمبر 2021| آخر تحديث 11:45 11/14



تيزنيت : منازل مهددة بفعل تسرب المياه لأساساتها التحية، ومطالب بتدخل عاجل قبل وقوع كارثة… ( فيديو + صور)

تيزنيت : منازل مهددة بفعل تسرب المياه لأساساتها التحية، ومطالب بتدخل عاجل قبل وقوع كارثة… ( فيديو + صور)

تشتكي ساكنة  تجزئة “ حنان “، وسط مدينة تيزنيت ، من غياب تفاعل مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء والصالح للشرب – قطاع الماء – مع شكاياتها المتكررة، التي طالبت بالتدخل العاجل “قبل وقوع كارثة، نتيجة تسرب المياه إلى جدرانها وأساساتها”.

وجاء في شكاية مذيلة بتوقيعات عدد من المتضررين من الوضع،: “ أن ذات التجزئة تعاني من تسريبات مائية مما الحق اضرار جسيمة تتمثل في الندى الذي يظهر جليا على جدران المنازل وارضية الشوارع ومما ينذر بما هو اسوا في حال استمرار الوضع على ما هو عليه الى ان استفحل اكثر ”.

ويطالب المتضررون بايفاد لجنة تقنية لزيارة عين المكان واجراء معاينة للوضع التقيم حجم الضرر، وعلى ضوء تقريرها القيام بالمتعين في الأمر من اجل اصلاح ما يجب اصلاحه وتغير ما يجب تغييره ( خاصة تغيير قنوات الصرف الصحي الى قنوات من البلاستيك ) رفعا لضرر في اقرب الاجال.

وإستغربت ساكنة تجزئة “ حنان “، من غياب تفاعل مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء والصالح للشرب – قطاع الماء – مع شكاياتها المتكررة،التي وجهوها اليها منذ السنة الماضية .

صور يوم 13نونبر 2021 صباحا _7h45min

صور أخرى يوم 13 نونبر 2021 تبين الأضرار الناجمة عن تسرب المياه 

صور الأشغال التي قام بها أحد المتضررين بداية سنة 2017 ظانا منه أن تسريبات المياه ناتجة عن قنوات الصرف الصحي الخاصة بالمنزل، لكن استفحال التسريبات بين انها ناتجة عن القنوات الخارجية ..

صور أحد الأعمدة الكهربائية داخل الحي 

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.