السبت 27 نوفمبر 2021| آخر تحديث 1:12 08/16



شيماء ، بلال و سميّة.. أشقاء أبطال فرنسيين من أصول تيزنتي يسطع نجمهم في رياضة الكرابلينك ( Grappling) كومبا

شيماء ، بلال و سميّة.. أشقاء أبطال فرنسيين من أصول تيزنتي يسطع نجمهم في رياضة الكرابلينك ( Grappling) كومبا

منذ سنة 2015 ،سطع نجم ثلاثة أشقاء من أسرة واحدة بجماعة أنزي إقليم تيزنيت ، في رياضة الكرابلينك بالدوري الفرنسي و العالمي .

 

الإخوة الأبطال الثلاثة ، شيماء ، بلال و سمية ، من عائلة ” صــافي ” المتحدرة من دوار ” إخرازن ‘ بترمسـان التابع لجماعة أنزي ، التي هاجرت للديار الفرنسية .

ولم تأت النتائج التي حققها الإخوة في هذه الرياضة مصادفة، فقد وجدوا في والدهم الذي يمارس أيضا هذه الرياضة ، مشعلا و حافزا ينير طريقهم  ودعواته المستمرة لهم بالتوفيق، واتباعهم بشكل صارم لتوجيهاته .

الثلاثة صنعوا نجوميتهم، بالعمل الجاد  و بفضل تشجيع والدهم ، ولم ينسوا قط جذورهم ، فكلما سنحت لهم الفرصة ، الا و الشوق يغمرهم لزيارة دوار ” اخرازن ” بترمسان ضواحي جماعة أنزي إقليم تيزنيت .

في عمر 17 عاما فقط، ودون أن تُضيع لحظة واحدة من وقتها، أثبتت ” شيماء ” ، أكبر الإخوة ” صــافي ” ، أن الموهبة لا تأبه بعدد السنوات و استطاعت أن تحرز البطولة الفرنسية (Championne de France Junior ) في مصارعة ( Grappling NO-GI ) في الوزن 64 كيلوغرام .

وفي نفس السنة ، اصرار البطلة ” شيماء ” مكّنها من احراز البطولة الفرنسية في نفس الرياضة وفي نفس الوزن ، لكن في نوع (Grappling GI ) .

اجتهادها و إصرارها الدائم لاعتلاء منصات التتويج ، كانتا من الصفات المتجذرة بها،واستطاعت في ظرف وجيز أن تحظى بثفة مدرب المنتخب الفرنسي ، وتم اختيارها منذ سنة 2017 ضمن المنتخب (Grappling GI et NO-GI -64 KG ) .

سنة بعد ذلك ، أي في سنة 2018 ، خطفت ” شيماء ” الأنظار العالمية بحصولها على بطولة العالم (Championne du Monde Cadet ) في مصارعة GI في وزن 64 كيلوغرام ، و احرزت الميدالية البرونزية في نفس البطولة العالمية ، لكن في نوع (Grappling NO-GI ) في وزن 65 كيلوغرام .

وعادت ” شيماء ” في نفس السنة ، لتُؤكد عن موهبتها الكبيرة عندما احرزت البطولة الفرنسية (Junior ) و (Adulte ) في مصارعة NO-GI و GI في وزن 64 كيلوغرام .

وبسبب الإمكانيات الكبيرة التي تتوفر عليها هذه البطلة الموهوبة ، بادر مدرب المنتخب الفرنسي لاختيار ” شيماء ” ضمن تشكيلة المنتخب (Junior ) و (Adulte ) في نوعي المصارعة NO-GI و GI في وزن 64 كيلوغرام .

وفي سنة 2019 ، قدمت البطلة العالمية “شيماء ” نفسها في أحسن صورة عندما تمكّنت مرة أخرى من احراز البطولة العالمية (Junior ) في نوع (Grappling GI ) في وزن 64 كيلوغرام ، و لم تتوقف عند هذا الإنجاز ، و استطاعت احراز برونزية هذه البطولة العالمية في نوع (Grappling NO-GI ) في وزن 64 كيلوغرام .

وعلى نفس المسار ، يسير شقيقها ” بلال ” ، البالغ من العمر 17 سنة ، حيث حاز على مجموعة من البطولات و الكؤوس في البطولة الفرنسية في مصارعة (GI و NO-GI) في الأوزان 62 و 64 و 71 كيلو غرام .

أما البطلة الصاعدة الأخيرة من ثلاثي عائلة ” صــافي ” ، فهي ” سميّة ” البالغة من العمر 16 سنة ، و التي استطاعت بدورها في سن مبكر أن تحصد مجموعة من الألقاب في البطولة و الكؤوس الفرنسية في نفس الرياضة بنوعيها في أوزان 42 ،46، 49 و 53 كيلو غرام.

تيزبريس – تيزنيت







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.