الأحد 9 مايو 2021| آخر تحديث 2:29 04/09



أولاد جرار : أخنوش يتفقد مشاريع فلاحية ويعطي انطلاقة أشغال بناء وحدة تثمين المنتجات المحلية ( فيديو )

أولاد جرار : أخنوش يتفقد مشاريع فلاحية ويعطي انطلاقة أشغال بناء وحدة تثمين المنتجات المحلية ( فيديو )

يقوم وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، اليوم  الجمعة 09 أبريل الجاري، بزيارة ميدانية إلى إقليم تيزنيت، قصد تتبع مشاريع التنمية الفلاحية والقروية وإطلاق مشاريع في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030”.

في هذا السياق أشرف “أخنوش”، رفقة “نادية فتاح”، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي بمعية وفد هام على رأسه والي جهة سوس و  عامل إقليم تيزنيت و رئيس الجهة و رئيس المجلس الإقليمي المدير الإقليمي لوزارة الفلاحة بتيزنيت ،وذلك بالجماعة الترابية الركادة ( أولاد جرار ) على أشغال غرس الأركان الفلاحي بالموازاة مع النباتات العطرية و الطبية ( نبات الكبار ) بمنطقة ” سنطيل “، على مساحة 230 هكتارا، باستثمار قدره 7.286.400  درهم، ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع 53 مستفيدا.

ويهدف هذا المشروع ، المندرج ضمن الفلاحة التضامنية، إلى تثمين الأراضي وتحسين الظروف المعيشية ودخل الفلاحين، فضلا عن المساهمة في إعادة هيكلة هذه السلسلة.

وبنفس الجماعة الترابية، أشرف ” عزيز أخنوش ” على انطلاقة مشروع بناء وتجهيز وحدة تثمين المنتجات المحلية لفائدة اتحاد التعاونيات الرياض ، باستثمار تبلغ قيمته 0.769 مليون درهم. و سيتم بناء هذا المشروع، الذي يدخل في اطار برنامج تأهيل التعاونيات بالإقليم، على مساحة 176.90  متر مربع،و ستستفيد منه 113 مستفيد من  عشر ( 10 ) تعاونيات المشكلة لإتحاد تعاونيات الرياض .

و تتمثل مكونات هذا المشروع في بناء معرض للمنتجات ، قاعة لإنتاج الكسكس ، قاعات استخلاص الزيوت ، قاعة لإنتاج أملو ، قاعة للتعبئة و التلفيف ، المرافق الصحية و مخزن للمنتوجات .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.