الأحد 11 أبريل 2021| آخر تحديث 8:47 04/06



التنسيقية الجهوية بجهة سوس ماسة تستنكر التضييق على نضالات الملحقين التربويين و ملحقي الإدارة و الاقتصاد من طرف الأكاديمية و المديريات التابعة لها

التنسيقية الجهوية بجهة سوس ماسة تستنكر التضييق على نضالات الملحقين التربويين و ملحقي الإدارة و الاقتصاد من طرف الأكاديمية و المديريات التابعة لها

تابعت التنسيقية الجهوية بجهة سوس ماسة نضالات الملحقين التربويين وملحقي الإدارة و الاقتصاد بكل فخر و اعتزاز، وعليه لا بد ان نهنئ الكل على مشاركتهم الفعالة ة و الإيجابية في محطة 25 مارس 2021 و التي عرفت نجاحا كبيرا على جميع المستويات، كما لا بد ان نتقدم بالشكر الجزيل لجميع المنابر الإعلامية على تغطيتهم للحدث، و كذلك الشكر اللا مشروط للنقابات الست الأكثر تمثيلية على مساندتهم و تضامنهم مع نضالات فئة الملحقات و الملحقين ،

و بعد مناقشة مسار الملف المطلبي لهذه الفئة و خاصة بعد نجاح الموقف النضالي الذي خاضته يوم 25 مارس 2021 و الذي استفز بعض المسؤولين داخل الجهة ،هذا ما حدا بهم إلى كتابة استفسارات و توجيهها للمعنيين في العملية ، غرضها التخويف و الاستفزاز و الاستهداف المفضوح للملحقين التربويين و ملحقي الإدارة و الاقتصاد .

وأمام هذا الوضع، فإن التنسيقية الجهوية بجهة سوس ماسة  :

  1. تستنكر بشدة اقدام الأكاديمية و بعض المديريات التابعة لها بتقديم استفسارات للمضربين من الملحقين التربويين وملحقي الإدارة و الاقتصاد .
  2. تدين بشدة كل محاولات التضييق على الحريات النقابية بشتى أشكالها 🙁 التخويف و الترهيب و المنع و التضييق و القمع بجميع أشكاله ) .
  3. تحمل إدارة الأكاديمية تبعات الاحتقان الذي ستعرفه مجموعة من المديريات نتيجة الإصرار على ترهيب الموظفين بها  .
  • تعلن تضامنها المطلق و مساندتها لجميع الفئات المتضررة من المنظومة التربوية
  • تؤكد عدم تنازلها على جميع المطالب المشروعة و الدخول في جميع الاشكال النضالية دفاعا على الملف المطلبي لفئة الملحقين التربويين و ملحقي الإدارة و الاقتصاد و هي على الشكل التالي :

 

  • تغيير الإطار الى متصرف تربوي أو ممون كل حسب رغبته.
  • فتح باب المشاركة في مباريات التفتيش والتوجيه والتخطيط الترب
  • ويين.
  • الحق في المشاركة في الحركة الانتقالية بلا قيد أو تمييز.
  • تخفيف الأعباء بإلغاء المذكرة الوزارية 714/20 الصادرة في 20/11/2020.
  • فتح باب المشاركة لشغل مناصب المسؤولية على قاعدة الكفاءة الإدارية والعلمية.

و من أجل تحيق هذه المطالب و رد الاعتبار لكل الملحقين تدعوالتنسيقية جميع الملحقين التربويين و ملحقي الإدارة و الاقتصاد إلى التعبئة الشاملة و تنفيذ وقفة الكرامة يوم الأربعاء 7 أبريل 2021 امام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة سوس ماسة ابتداء من العاشرة صباحا .

ما لا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.