الإثنين 26 يوليو 2021| آخر تحديث 9:02 01/27



“باميو” تيزنيت ضد أي تراجع في مجال حرية التعبير وحرية الرأي ويطالبون إقرار رأس السنة الامازيغية عطلة رسمية

“باميو” تيزنيت ضد أي تراجع في مجال حرية التعبير وحرية الرأي ويطالبون إقرار رأس السنة الامازيغية عطلة رسمية

عقد بعض مناضلو ومناضلات .ومنخرطي الحزب بإقليم تيزنيت، اجتماعا في احترام تام لكل التدابير الاحترازية والاحتياطات اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا. وذلك يوم 22/01/2021 بمقر الحزب برئاسة السيد الأمين الإقليمي أحمد اديعز.
وهو الاجتماع الذي عرف حضور بعض مناضلات ومناضلي الحزب ومنخرطيه بالإضافة إلى بعض منتخبيه على مستوى الإقليم.
وفي بداية هذا الاجتماع اشاد مناضلو الحزب بالمكتسبات السياسية والديبلوماسية، التي حققتها بلادنا في تأكيد الوحدة الترابية لأقاليمنا الجنوبية بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية اقاليمنا الصحراوية.
الشيء الذي يؤكد اعتزاز المغاربة بحكمة وتبصر جلالة الملك الذي جعل القضية الفلسطينية أولوية بعد الوحدة الترابية للملكة.
وبعد نقاش صريح ومستفيض حول وضعية تنظيم الحزب بالإقليم الذي عرف ركودا بسبب التقصير في التواصل اثر ذلك خلص المجتمعون الى ما يلي:
1-الاشادة بالدينامية الجديدة التي عرفها الحزب برئاسة القيادة الجديدة لحزب الأصالة والمعاصرة.
2-الاشادة بموقف الحزب في عدد من القضايا والاحداث التي شهدتها بلادنا ان على المستوى الرقابي والتشريعي من طرف اعضاء مجلس البرلمان المنتسبين للحزب او على مستوى الأمانة العامة للحزب.
3-التزام كافة المناضلات والمناضلين بتنفيذ التوجه الجديد للحزب واعتزازهم بالبدائل التي يطرحها الحزب في عدد من القضايا التي تهم المواطنين.
4-دعوة كافة المناضلات والمناضلين بالإقليم الى تجديد نشاطهم الحزبي والتفافهم حول مشروعه المجتمعي من أجل المساهمة في تأطير و توجيه المواطنين لخدمة مصالح بلادهم.
5-تشبت الحزب بالمكتسبات التي جاء بها الدستور في مجال حرية التعبير وحرية الرأي بكل الوسائل والاليات المشروعة بمقتضى القانون ولن يقبل الحزب أي تراجع عن تلك المكتسبات.
6-التأكيد على الدعوة للانخراط في الحزب بكثافة لجعل الانتماء السياسي آلية لتطوير الفعل الحزبي و السياسي نحو تعزيز الانتقال الديموقراطي بالمغرب.
7-المطالبة والدعوة بإقرار راس فاتح السنة الامازيغية يوم عيد وطني وعطلة رسمية.
8-اشادة المناضلات والمناضلين بتوجهنا الحزبي ودعم قضايا الشباب و تشبيب الحياة السياسية الحزبية من خلال تكوين وتأطير ودعم جيل جديد من الكفاءات الشابة و النسائية.

يوم 22/01/2021 عن المجتمعين
توقيع الأمين الإقليمي
احمد اد يعز







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.