الخميس 21 يناير 2021| آخر تحديث 5:45 12/23



اشتوكة : نقابة تتهم درك ” بيوكرى ” بالإبتزاز و التعسف و الشطط في استعمال السلطة

اشتوكة : نقابة تتهم درك ” بيوكرى ” بالإبتزاز و التعسف و الشطط في استعمال السلطة

اتهم المكتب الجهوي للنقل الطرقي بالجنوب المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عناصر كوكبة الدراجين التابعة للدرك الملكي ببيوكرى إقليم شتوكة ايت باها ،بابتزازات وتعسفات وشطط في استعمال السلطة ضد السائقون المهنيون قطاع شاحنات نقل مواد المقالع .

وأورد بيان النقابة السالفة الذكر ، توصل موقغ ” تيزبريس ” بنسخة منه ، أن السائقون المهنيون يشتكون من تلك الخروقات والتجاوزات التي لا تُراعي وضعية القطاع الذي يعيش حاليا حالة كساد حقیقي بسبب قلة فرص العمل والبيع والشراء في مواد المقالع نظرا لتوقف مشاريع البناء والتعمير بسبب القيود المجحفة التي يفرضها قانون التعمير إضافة إلى التأثيرات السلبية لجائحة كورونا على القطاع الذي هو في امس الحاجة إلى الدعم والمساندة من طرف الجهات المعنية التي لا نرى فيه مع كامل الأسف إلا بقرة حلوب ومطية لتحقيق مطالبها الشخصية دون الأخذ بعين الاعتبار الوضعية المزرية التي يعيشها المهنيون.

وأوضح ذات البيان أن المكتب الجهوي للنقابة يبق وأن عقد لقاءا مع القائد الإقليمي للدرك الملكي ببيوکری ووضعه في صورة المعاناة والمشاكل التي يعانيها القطاع ومن ضمنها الابتزازات والتعسفات التي تقوم بها بعض عناصر المراقبة التابعة للجهاز ومن ضمنها كذلك مشكل الأعطاب التي تتعرض لها عجلات شاحنات نقل مواد المقالع بسبب وعورة المسالك والطرق الغير معبدة التي نسلكها لجلب تلك المواد من داخل الأودية ومناطق النائية (الجماعات القروية) حيث أن مسؤوليتها تقع على عاتق الدولة وليس السائق المهني.

وعبر المكتب الجهوي للنقابة عن استنكارها  الشديد لما يتعرض له مهنيو الشاحنات من ابتزاز ومضايقات وشطط في استعمال السلطة من طرف بعض عناصر کوكبة الدراجين ببيوكرى إقليم شتوكة ايت باها .

وطالب البيان من عامل شتوكة ايت باها والقائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير بالتدخل العاجل لوضع حد لتلك الخروقات والتجاوزات.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.