الثلاثاء 1 ديسمبر 2020| آخر تحديث 2:17 11/19



تيزنيت : ” عبدالله غازي ” يُسائل أمزازي حول منع أساتذة رسموكة من إجراء تحاليل فيروس كورونا

تيزنيت :  ” عبدالله غازي ” يُسائل أمزازي حول منع أساتذة رسموكة من إجراء تحاليل فيروس كورونا

وجه النائب البرلماني ” عبدالله غازي ”  عن فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة حول “منع بعض الأطر التربوية من إجراء تحاليل فيروس كورونا (کوفید19) بإقليم تيزنيت“.

واكد عضو التجمع الدستوري أن العديد من الأستاذات و الأساتذة ببعض المؤسسات التعليمية بإقليم تيزنيت تفاجؤا بضرورة الالتحاق بالفصول الدراسية رغم كوهم من المخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا (کوفید19) ، إذ لم يسمح لهم بإجراء الفحوصات و التحاليل الضرورية للتأكد من خلوهم من هذا الفيروس من عدمه ، كما هو الشأن بالنسبة للثانوية الاعدادية بجماعة أربعاء رسموكة”.

واعتبر النائب البرلماني ” عبدالله غازي ” بأن هذا الأمر يشكل خطرا و تهديدا للتلميذات و التلاميذ و الأطر التربوية و الإدارية و إمكانية انتشار الفيروس على أوسع نطاق مما يقوض الجهود المبذولة من طرف السلطات و جميع الفعاليات المنتخبة و المدنية للحد من انتشار هذا الوباء منذ شهر مارس الماضي .

كما سأل عضو التجمع الدستوري الوزير سعيد أمزازي عن تدخله الاستعجالي للسماح للأطر التربوية المخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا قصد إجراء التحاليل قبل الالتحاق بالفصول الدراسية .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.