الخميس 13 أغسطس 2020| آخر تحديث 11:45 07/21



دعوة للمشاركة في مشروع سوس عرائض

دعوة للمشاركة في مشروع سوس عرائض

يتم اليوم اتخاذ العديد من المبادرات الواعدة لإشراك المواطنين المغاربة في القرارات السياسية على شبكات التواصل الاجتماعي، بسبب عدم كفاية الدور الذي تلعبه الجماعات المحلية في الإدارة المحلية و تحسين جودة حياة المواطنين.

الملاحظ أن مطالب مستخدمي الإنترنت لا تحظى دائمًا بالاهتمام الكافي ولا يكون لها تأثير مباشر على أصحاب القرار بسبب افتقارها إلى الشفافية أو جهل المواطنين بالإجراءات القانونية المنظمة لها.
وبالتالي فإن معظم هذه المبادرات تعتبر غير فعالة لمواجهة مشاكل المواطنين.

على الرغم من قلة استخدامها بالمغرب ،غير أن العرائض تبقى من أقدم الوسائل التي تتيح للساكنة فرصة التأثير على الرأي العام و أصحاب القرار بهدف إحداث التغيير.

استجابة لهذا التصور، يهدف مشروع سوس عرائض،بإشراف جمعية وضوح طموح شجاعة- فرع اكادير- و بتمويل من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج مشاركة مواطنة، إلى خلق رابط بين احتجاجات المواطنين والعديد من المجالس البلدية في منطقة سوس ماسة ( أكادير ، الدشيرة ، إنزكان ، آيت ملول ، تزنيت وتارودانت ) بالإضافة إلى تعزيز إنشاء العرائض كعنصر أساسي في الديمقراطية التشاركية.

تكمن أهداف المشروع في:
🔹تكوين 100 فاعل مدني في الإطار القانوني للعرائض.
🔹 تكوين 30 إطار جماعي في إستقبال العرائض.
🔹 إنشاء منصة إلكترونية لإستقبال العرائض.
🔹 تسجيل 100 عريضة على المنصة.

✅ الدعوة للمشاركة مفتوحة لجميع الشباب والنشطاء الجمعوي ين في منطقة أكادير الكبرو جهة سوس ماسة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 سنة.

📢 تشجع جمعية وضوح طموح شجاعة فرع أكادير النساء والشابات على تقديم ترشيحاتهم ، وسيتم التعامل مع جميع الترشيحات على قدم المساواة دون أي تمييز على أي أساس.

⚠️آخر أجل للترشيح هو الجمعة 31 يوليوز2020.

↩ ” تم إنتاج هذه الدعوة للمشاركة بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي. ترجع كامل مسؤولية محتواه إلى جمعية وضوح طموح شجاعة فرع اكادير ولا يعكس بالضرورة وجهات نظر الاتحاد الأوروبي . ” https://forms.gle/Tpg61852AAC3ELPLA







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.