السبت 15 أغسطس 2020| آخر تحديث 7:08 07/12



لمسات مواطنة هو شعار مبادرة أطلقتها جمعيات بلجيكية و دانيماركية بأيت حمد

لمسات مواطنة هو شعار مبادرة أطلقتها جمعيات بلجيكية و دانيماركية بأيت حمد

غزلان حموش

لمسات مواطنة هو شعار مبادرة أطلقتها جمعية As-SAFA EURO BELGIUM بتنسيق مع منظمة Danish relief group بالدانمارك. من خلال الهبة المقدمة لجمعية شباب الخير للتنمية والتعاون بشراكة مع جماعة أربعاء ايت أحمد و بدعم وتعاون المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني.
إذ تجدر الإشارة إلى أن عملية التوزيع تمت يوم الأربعاء 8من الشهر الجاري تحت إشراف السيد المندوب الإقليمي للتعاون الوطني مولود أمان الله وبحضور السيد قائد قيادة ايت أحمد و السيد رئيس المجلس الجماعي بالإضافة إلى رئيس جمعية شباب الخير للتنمية والتعاون و السيد ممتل جمعية بالمغرب As-SAFA EURO BELGIUM منسق هذه العملية.
إذ استفادت مجموعة من المراكز الاجتماعية من التجهيزات النوعية المقدمة في إطار هذه الهبة من قبيل دار الطالب و الطالبة من خلال تجهيز قاعة للمطالعة في كل منهما و تعزيز التجهيزات المطبخية بالإضافة إلى المدارس العتيقة بتراب الجماعة. و مجموعة من الجمعيات المهتمة بالشأن التربوي و التقافي كمحو الأمية و التعليم الاولي و النادي النسوي. بالإضافة إلى جمعية تسيير شؤون النقل المدرسي التي استلمت مجموعة من الدراجات الهوائية والتي ستعمل على توزيعها على فتيات العالم القروي في إطار دعم تمدرسهن ومحاربة الهدر المدرسي في صفوفهن.
وقد صرح لنا السيد كريم الهروكي ممثل الشركاء الأوروبيين أن هذه المبادرة سابقة لمجموعة من اللمسات المواطنة التي ستحل بإقليم تيزنيت و جهة سوس ماسة و التي تهدف للمساهمة في المسار التنموي بالإقليم و الجهة عملا بتوجيهات صاحب الجلالة الذي أعطى انطلاقة ورش التنمية و الذي أولى عناية خاصة بجهة سوس ماسة باعتبارها وسط المغرب كما لا يفوتني الإشادة بدور الجالية المغربية في إنجاح هذه المبادرة وهنا أتقدم بالشكر الجزيل لجاليتنا المغربية المواطنة ولكل المتدخلين بداية بالسلطات الإقليمية و المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني و الإدارة العامة للجمارك و إدارة التعاون الوطني التي لم تدخر جهدا لإنجاح هذه العملية و التي أظهرت أن المغرب يتوفر على إدارة حديثة تنظبط لقيم المسؤولية و العمل الجاد.
هذا و قد قامت لجنة التوزيع بزيارة المراكز الاجتماعية المعنية بالاستفادة من هذه الهبة و المدارس العتيقة والجمعيات المعنية بتراب الجماعة.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.