الثلاثاء 11 أغسطس 2020| آخر تحديث 4:02 07/03



تيزنيت : “غازي ” يطالب باحداث نواة للوقاية المدنية بأفلا إغير و بتعويض ما أتلفه حريق واحة “إسي – أيت منصور “

تيزنيت : “غازي ” يطالب باحداث نواة للوقاية المدنية بأفلا إغير  و بتعويض ما أتلفه حريق واحة “إسي – أيت منصور “

توجه النائب ” عبدالله غازي ” عن فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب ، بسؤالين كتابيين لكل من وزيري الفلاحة والداخلية للتدخل العاجل لتعويض ما أتلفه حريق واحة إسي – أيت منصور بجماعة أفلا اغير إقليم تيزنيت ، ولإحداث نواة لخدمة الوقاية المدنية بمركز أفلا إغير لتيسير التدخل الأولي لمواجهة حرائق الواحات المتكررة في السنوات الأخيرة .

وقال ” غازي ” في مراسلته لوزير الداخلية ، “أن حوادث الحرائق بواحة أيت منصور و الواحات القريبة من مركز أفلا إغیر بإقليم تيزنيت ، تواترت في السنوات الأخيرة ، الشيء  الذي يهدد هذه الواحات بالزوال لو استمر الوضع بهذا الشكل” .

وجاء في معرض سؤال ” عبدالله غازي ” ، أن ” التأخر في وصول عناصر الوقاية المدنية في اللحظة المناسبة، يزيد من شدة انتشار هذه الحرائق ،وهو أمر طبيعي ، يضيف النائب البرلماني ،  نظرا لبعد المنطقة عن مدينة تافراوت مكان تواجد مركز الوقاية المدنية إضافة إلى المسالك الوعرة المؤدية إلى الواحات ( على الأقل ساعة ونصف عن مرکز تفراوت و أكثر من 3 ساعات عن مدينة تيزنيت) “.

ولأجل ذلك طالب “غازي ” من وزير الداخلية ، بالتدخل لإحداث نواة للوقاية المدنية بمركز أفلا إغير القريب من هذه الواحات وذلك لتسهيل عملية التنقل و السيطرة على الحرائق المتكررة بهذه المنطقة خاصة في فصل الصيف من كل سنة “.

الحسين كافو – تيزبريس 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.