الثلاثاء 11 أغسطس 2020| آخر تحديث 3:34 07/03



تافراوت : رغم الاستعانة بطائرة ومياه سد يوسف بن تاشفين .. خسائر فادحة في حريق واحة” إسي – أيت منصور ” ( فيديو )

تافراوت : رغم الاستعانة بطائرة ومياه سد يوسف بن تاشفين .. خسائر فادحة في حريق  واحة” إسي – أيت منصور ” ( فيديو )

استعانت فرق الإطفاء ،مساء أمس الخميس، بطائرة من نوع كنادير، و بمياه سد يوسف بن تاشفين ، من أجل السيطرة على الحريق المهول الذي أتى على واحة أسيف” إسي – أيت منصور ” و بالتحديد منطقة “كدورت” الواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة أفلا إغير ، دائرة تافراوت إقليم تيزنيت .

الطيران الجوي قام  بعدة طلعات جوية لتطويق الحريق، قبل انتشاره إلى مناطق مجاورة، بعدما تخوفت السلطات المحلية من تكرار كارثة حرائق السنوات الماضية لواحة أيت منصوؤ  التي ساهمت فيها رياح الرياح و ارتفاع درجات الحرارة .

وكشفت مصادر لموقع ” تيزبريس “، أن الجهود التي بذلتها مختلف المصالح المعنية ( السلطة المحلية، الوقاية المدنية، الدرك ملكي،القوات المساعدة، المياه و الغابات، المديرية الإقليمية للفلاحة، الجماعة الترابية لأفلا إغير و كل جماعات دائرة تافراوت و الساكنة المحلية )، منذ إشعارها باندلاع هذا الحريق بعد زوال أمس الخميس، مكنت من السيطرة عليه، بعد اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع تقدم و انتشار النيران داخل الواحة .

وتسبب هذا الحريق، وفق الجرد الأولي لخسائره، في إلحاق الضرر بالمئات من المغروسات و الحقول من أشجار النخيل و العديد من الأشجار المثمرة في ملكية الساكنة المحلية .

( الصورة مركبة )

الحسين كافو – تيزبريس

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.