الجمعة 10 يوليو 2020| آخر تحديث 9:44 06/30



تيزنيت :ادارة سوق «الخميس » تمنع أطنانا من البصل بملايين السنتيمات من دخول سوق الجملة ( فيديو )

تيزنيت :ادارة سوق «الخميس » تمنع أطنانا من البصل بملايين السنتيمات من دخول سوق الجملة ( فيديو )

« كل شيء داخل سوق “ الخميس“ التابع لجماعة تيزنيت يدعو إلى الحسرة و الإستياء »..عبارة تلفظ بها مجموعة من التجار  في تصريحات متفرقة أدلو بها صباح اليوم لموقع “تيزبريس ” ، ومناسبة ذلك عودة قضية هذا السوق إلى واجهة الأحداث ، بعدما أقدمت إدارته ، صباح اليوم التلاثاء ، على منع شاحنة كبيرة محملة بأطنان من البصل ولوج سوق الخضر و الفواكه بالجملة .

التاجر صاحب هذه الشحنة الكبيرة من البصل ، أكد في تصريح لموقع ” تيزبريس ” ، أن تفاجأ صباح اليوم  بمدير السوق يمنع سلعته من دخول سوق الخضر و الفواكه بالجملة بدون  أي مبرر .

المتضرر من قرار هذا المنع ، كشف أنه سبق وأن تعرض لهذا الأمر لمرات عدة ، رغم أنه يؤدي كافة واجباته الجبائية التي تصل في بعض الأحيان إلى 1500 درهم .

واستعان هذا التاجر بمفوض قضائي لتسجيل شكاية ضد ادارة السوق ، على اعتبار أن سلعته من البصل تعرضت ، وفق تصريحاته ، لأضرار جراء قرار هذا المنع .

ووصف ذات المتحدث الأوضاع التي يعيشها التجار داخل السوق ، بالمتردية، وأكد  أنّ المشاكل التي يعرفها سوق الجملة تؤثر بشكل كبير على وضعية التجار و المستخدمين ، علما أنهم يؤدّون جبايات كثيرة لفائدة خزينة الجماعة دون أن يغيّر ذلك -كما يقول – من الوضعية التي يتخبّط فيها السوق منذ سنوات.

الحسين كافو – تيزبريس

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.