الثلاثاء 11 أغسطس 2020| آخر تحديث 3:29 06/11



تيزنيت : انطلاق عملية توزيع كراسات الدعم التربوي بمجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم

تيزنيت : انطلاق عملية توزيع كراسات الدعم التربوي بمجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم

انطلقت اليوم الأربعاء 10 يونيو 2020 عملية توزيع الكراسات الخاصة بالدعم التربوي والتعلم الذاتي، والتي تهم مواد اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية بالنسبة للمستويات الأول والثاني والثالث والرابع ابتدائي بالمناطق النائية بالمجال القروي والمناطق ذات الخصاص بتراب اقليم تيزنيت.

وقد أشرفت لجنة من المديرية الإقليمية على انطلاق عملية التوزيع والتسليم بالجماعات المستهدفة بتنسيق مع السلطات المحلية والتي مرت في ظروف جيدة في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية من تفشي جائحة كورنا المستجد، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المشرفين على عملية التوزيع. وستستمر هذه العملية غدا في الجماعات الترابية: تيغمي، تيزغران، أيت وافقا، تارسواط، افلا إغير، تاسرسرت، أملن     و تهالة.

ويبلغ عدد المستفيدين من هذه الكراسات على مستوى الإقليم: 5666 كراسة موزعة حسب المستويات:1452 بالنسبة للمستوى الأول، و 1444 بالنسبة للمستوى الثاني،        و 1394 بالنسبة للمستوى الثالث و 1376 بالنسبة للمستوى الرابع. كما توصلت المديرية بكراسات المستويين الخامس والسادس ابتدائي، وسيشرع في توزيعها ابتداء من يوم غد الخميس 11 يونيو 2020.

وتجدر الإشارة أن هذه الكراسات تم إعدادها بتعاون مع الجمعية المغربية للناشرين، استكمالا وتعزيزا لعملية “التعليم عن بعد” التي أطلقتها الوزارة من خلال بث “الدروس عن بعد” عبر القنوات التلفزية الوطنية والأقسام الافتراضية والمنصات الرقمية، كتدبير وقائي للتصدي لتداعيات تفشي وباء كرونا فيروس “كوفيد 19″، وحماية لصحة وسلامة التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية، وكذا من أجل ضمان التحصيل الدراسي والاستمرارية البيداغوجية لجميع التلميذات والتلاميذ.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.