الجمعة 25 سبتمبر 2020| آخر تحديث 7:41 03/09



أكادير : الوكيل العام يكشف تفاصيل جديدة في قضية “سمسار أكــادير”

أكادير : الوكيل العام يكشف تفاصيل جديدة في قضية “سمسار أكــادير”

مكنت الأبحاث التي بوشرت في ملف سمسار محاكم أكادير، إثر تسجيل صوتي انتشر الثلاثاء الماضي، على مواقع التواصل الاجتماعي، من اعتقال المشتبه فيه الذي تم اخضاع صوته لخبرة تقنية أسندت القيام بها لمعهد التحليلات للفيديو و الصوت التابع للدرك الملكي بالرباط.

وأوضح بلاغ صدر عن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير، أنه ” بعد التوصل بنتائج التحليلات و مسطرة البحث التمهيدي المنجز في الموضوع ، أحيل المعني بالأمر على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير للإختصاص ” .

وأضاف البلاغ أن “وكيل الملك بادر إلى تقديم مطالبة بإجراء تحقيق في مواجهته من اجل ارتكابه لجنحتي النصب و التدخل بغير حق في وظيفة عامة أو القيام بعمل من أعمال تلك الوظيفة طبقا للفصلين 540 و 380 من القانون الجنائي مع التماس أمر بإيداعه بالسجن وهوما استجاب له قاصي التحقيق و حدد تاريخ 19 مارس الجاري كأمد للإستنطاق التفصيلي  ” .
وأفاد بلاغ الوكيل العام لاستئنافية أكادير، “أن الأبحاث القضائية ماتزال متواصلة من طرف الضابطة القضائية المختصة تحت اشراف النيابة العامة بشأن عدد من الوقائع و الملابسات ذات الصلة في حق أشخاص آخرين للوقوف على حقيقة الأمر في إطار الضوابط و الضمانات القانونية “.
وختم البلاغ، أنه “سيتم تنوير الرأي العام بكل جديد في الموضوع في إطار المسؤولية و تكريسا لمبادئ الإنفتاح و  الشفافية و التواصل  ”.

تيزبريس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.