السبت 26 سبتمبر 2020| آخر تحديث 9:51 01/21



حسنية أكادير يستعيد نغمة الإنتصارات بثنائية أمام الدفاع الحسني الجديدي

حسنية أكادير يستعيد نغمة الإنتصارات بثنائية أمام الدفاع الحسني الجديدي

تمكن فريق حسنية أكادير لكرة القدم، مساء اليوم (الثلاثاء)، من تحقيق انتصاره الثالث في بطولة هذا الموسم، بعد فوزه على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي دار بينهما على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، في إطار مؤجل الجولة الثانية عشر من البطولة الإحترافية المغربية لكرة القدم. وبالعودة إلى مجريات المباراة التي انتهى شوطها الأولى بالتعادل السلبي، صفر لمثله.

كان الفريق الجديدي السباق إلى تهديد مرمى المحليين عن طريق ياسين الذهبي الذي أرسل تسديدة قوية من خارج مربع العمليات تصدى لها الحارس عبد الرحمان الحواصلي ببراعة.

رد الحسنية كان عن طريق المدافع سفيان بوفتني الذي حاول إحراز الهدف من ضربة رأسية، إلا أن الحارس محمد اليوسفي كان لها بالمرصاد وأبعدها إلى الزاوية.

وفي الدقيقة 36، أشهر حكم المقابلة كريم صبري، الورقة الحمراء في وجه حارس الدفاع بعد لمسه الكرة بيده خارج مربع العمليات. وفي آخر لحظات الجولة الأولى، كاد كريم البركاوي أن يفتتح باب التسجيل من ضربة خطأ مباشرة ردها القائم الأيسر لمرمى الزوار.

ومع بداية الجولة الثانية، ضغط أبناء مصطفى أوشريف، على دفاعات الضيوف بحثا عن هدف التقدم. وكان للفريق الأكاديري ما أراد حيث سجل سعد مورسلي الهدف الأول من تسديدة حولها المدافع الموريتاني بكاري ندياي إلى مرمى فريقه.

وبعد مرور ثلاث دقائق، أضاف رضى عطاسي الوافد الجديد على الحسنية الهدف الثاني من ضربة رأسية. وقبل نهاية اللقاء بسبع دقائق، كان التنزاني سايمون مسوفا قريبا من تقليص الفارق للدفاع بعد خطأ في دفاع الحسنية، إلا أن كرته لم تعرف طريقها نحو شباك الحارس عبد الرحمان الحواصلي. وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، تمكن محسن أمعنان من تسجيل الهدف الأول للفريق الجديدي.

باقي الدقائق لم تأتي بأي جديد، لينتهي النزال بفوز “غزالة سوس”، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وبعد هذا الإنتصار، ارتقى حسنية أكادير إلى المركز الرابع عشر مؤقتا، برصيد 12 نقطة، بينما تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي عند النقطة 17 ويحتل المركز الثامن في سبورة الترتيب العام للبطولة.

الطاهر أقديم – تيزبريس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.