الخميس 23 يناير 2020| آخر تحديث 7:18 01/14



تأسيس الفدرالية المغربية للصحافة و الاعلام الالكتروني و انتخاب الزميل ” محمد بوطعام ” عضوا في مكتبها التنفيذي

تأسيس الفدرالية المغربية للصحافة و الاعلام الالكتروني و انتخاب الزميل ” محمد بوطعام ”  عضوا في مكتبها التنفيذي

أنتخب الزميل ” محمد بوطعام ” مدير موقع ” تيزبريس “، عضوا في المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية للصحافة والإعلام الإلكتروني في أعقاب الجمع العام التأسيسي المنعقد يوم الجمعة 10 يناير 2020 بدار الشباب حمان الفطواكي بالجديدة .

الجمع العام التأسيسي الذي عرف انتخاب “عبد السلام حكار” رئيسا للمكتب التنفيذي ، شهد مداخلات ونقاشات ساخنة، تمخضت عنها تعديلات طالت مشروع القانون الأساسي الذي تمت المصادقة على نسخته النهائية بالإجماع حيث تضم الفيدرالية للصحافة و الإعلام الإلكتروني في عضويتها العاملين في الصحف والمواقع الإلكترونية الإخبارية ومهنيي الإعلام.

ووفق بلاغ للمؤتمر التأسيسي ، فتأسيس الفيدرالية المغربية للصحافة و الإعلام الإلكتروني يأتي لجمع شمل الصحافيين من أجل الحفاظ على المكتسبات المشروعة وحماية حقوق الصحافيين مع الترافع حول التشريعات المؤطرة لعمل الصحافيين والإعلاميين ، وإشاعة ثقافة احترام أخلاقيات هذه المهنة النبيلة. كما أن أي مدخل للتطور الديمقراطي بالبلاد، لا يمكن أن يتم إلا من خلال تحقيق المزيد من الحريات في مجال حقوق الإنسان، ومن ضمنها الصحافة الإلكترونية .

كما أن الفيدرالية ، وفق ذات البلاغ ، تسعى إلى تعبئة وتأطير مكونات النسيج المجتمعي محليا ووطنيا، وكحاجة ملحة للتوعية والتحسيس للانخراط في تشكيل التنمية الوطنية .

وفيما يلي نص بلاغ المؤتمر التأسيسي :

الفدرالية المغربية للصحافة
والإعلام الإلكتروني

بلاغ …
عقدت الفيدرالية المغربية للصحافة و الإعلام الإلكتروني مؤتمرها العام التأسيسي يومه الجمعة 10 يناير الجاري بالجديدة، بحضور مجموعة من ممثلي المنابر الإلكترونية وزملاء صحفيين على المستوى الوطني و المحلي، حيث تميز هذا المؤتمر بنقاش جاد وصريح لامس شؤون الصحافة والإعلام الإلكتروني وواقعه وآفاقه المستقبلية .
وشهد المؤتمر مداخلات ونقاشات ساخنة، تمخضت عنها تعديلات طالت مشروع القانون الأساسي الذي تمت المصادقة على نسخته النهائية بالإجماع حيث تضم الفيدرالية للصحافة و الإعلام الإلكتروني في عضويتها العاملين في الصحف والمواقع الإلكترونية الإخبارية ومهنيي الإعلام ، كما حدد عدد أعضاء مكتب الفيدرالية من لدن الجمع العام في 09 أعضاء، وتم انتخاب عبد السلام حكار رئيسا للمكتب التنفيذي إلى جانب كل من :
عبد الله حفري … القلم الحر
ادريس بن يزة … مزاكان نيوز
عمار قشمار … أزيلال أونلاين
أحمد اعنيبة … مازكان بريس
محمد بوطعام … تيزبريس
محمد الدغمي … دكالة ميديا
أحمد كوصي … عين الحدث
أحمد غرض … الميدان 24
ويأتي تأسيس الفيدرالية المغربية للصحافة و الإعلام الإلكتروني لجمع شمل الصحافيين من أجل الحفاظ على المكتسبات المشروعة وحماية حقوق الصحافيين مع الترافع حول التشريعات المؤطرة لعمل الصحافيين والإعلاميين ، وإشاعة ثقافة احترام أخلاقيات هذه المهنة النبيلة. كما أن أي مدخل للتطور الديمقراطي بالبلاد، لا يمكن أن يتم إلا من خلال تحقيق المزيد من الحريات في مجال حقوق الإنسان، ومن ضمنها الصحافة الإلكترونية .
كما أن الفيدرالية تسعى إلى تعبئة وتأطير مكونات النسيج المجتمعي محليا ووطنيا، وكحاجة ملحة للتوعية والتحسيس للانخراط في تشكيل التنمية الوطنية .
المكتب التنفيدي







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.