الخميس 20 فبراير 2020| آخر تحديث 7:34 11/26



أكادير تستعد لاستضافة المؤتمر الدولي السابع للطاقة المتجددة والمستدامة

أكادير تستعد لاستضافة المؤتمر الدولي السابع للطاقة المتجددة والمستدامة

تستعد مدينة أكادير لإستضافة المؤتمر الدولي السابع للطاقة المتجددة والمستدامة (IRSEC’19)، بداية من يوم غد الاربعاء 27 نونبر الجاري، إلى غاية يوم 30 من ذات الشهر، تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ووزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي، وبمشاركة رواد عالميين في هذا المجال.

وينظم هذا المؤتمر الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار، بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن” كشريك استراتيجي، وجامعة محمد الخامس بالرباط، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جيز)، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وشركة «هيدرو كيبيك «للطاقة الكهربائيّة، والعديد من المنظمات الوطنية والدولية المعروفة.

وسيتم افتتاح المؤتمر غدا الأربعاء بفندق سوفتيل أكادير، بحضور وزراء ومسؤولين من القطاع العام والخاص، وكذا أزيد من 400 مشارك، يمثلون أربعون دولة من جميع أنحاء العالم .

ويعتبر هذا المؤتمر ملتقى أساسي للتبادل بين الخبراء الباحثين والصناعيين وصناع القرار في مجالات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، والتنمية المستدامة، وبمثابة فرصة للأكاديميين والصناعيين المغاربة لتقديم أبحاثهم أمام الخبراء، وإيجاد فرص للتعاون لإنشاء وتمويل المشاريع وجلب المستثمرين.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.