الأربعاء 20 نوفمبر 2019| آخر تحديث 9:41 11/10



بالصّور ..تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية للإعلامي والمصور الصحفي الزميل « عبد المغيث عيوش » بمدينة الكارة

بالصّور ..تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية للإعلامي والمصور الصحفي الزميل « عبد المغيث عيوش » بمدينة الكارة

في إطار البرنامج السنوي للأنشطة السوسيو تربوية الموجهة لأطفال وشباب المؤسسات الاجتماعية وبمناسبة اللقاء التقييمي والاستشرافي للمخيمات الصيفية والبطولة الوطنية الرياضية للمؤسسات والمراكز الاجتماعية المنظم من طرف الإدارة المركزية لمؤسسات التعاون الوطني بدعم ومشاركة منمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب(ة)العطاوية والطالب(ة)بمدينـــة الكارة، ما بين 7 و8 و9 نونبر 2019، تحت شعار “مخيمات التعاون الوطني الواقع والآفاق”.


نظم الإعلامي والمصور الصحفي الفوتوغرافي “عبد المغيث عيوش” معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان “الصورة الرياضية بالمراكز والمؤسسات الاجتماعية مدخل أساسي لتطويرالإدماج الاجتماعي” بمشاركة 200 صورة تضم مختلف الأنشطة الرياضية التي التقطها عبد المغيث عيوش ،ابتداء من سنة 2014 إلى الآن.

وتضمن المعرض العديد من الصور المتميـزة التي تجسد مختلف الأنشطة الرياضية التي تنظمها مؤسسة التعاون الوطني بجهات وأقاليم المملكة،للبطولة الوطنية للألعاب الرياضية للمؤسسات والمراكز الاجتماعية بالمغرب.

وأشرف على اختيار الصور الفوتوغرافية التي تم عرضها بالمعرض، لجنة مؤلفة من الإدارة المركزية. 
وبدوره قدم “حميد السباعي” رئيس خلية التنشيط الثقافي والرياضي بمؤسسة التعاون الوطني،تقديره لجهود الإعلامي عبد المغيث عيوش وباقي الشركاء بتنظيم المعرض مؤكدا على استخدام التوثيق بالصورة التي من شأنها أن تحافظ على الأنشطة الوطنية الرياضية على مر الأزمنة والعصور.

من جهته أعرب مدير مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب(ة) الكارة “عزيز عمرو” عن سعادته باستضافة وتنظيم المعرض الفوتوغرافي الأول للأنشطة الرياضية الذي أضحى صرحا شامخا ونموذجا ملهما للصورة الرياضية بالخصوص التي تؤرخ الحدث الرياضي المتميز للبطولة الرياضية الوطنية.

وثمن مختلف المدعوين والمشاركين في اللقاء التقييمي والاستشرافي للمخيمات الصيفية والبطولة الوطنية الرياضية للمؤسسات والمراكز الاجتماعية من بينهم رئيس جمعية مخيم ورياضة مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالمغرب”عبد الرحمان خلوفي”جهود الإعلامي والمصور الصحفي والفوتوغرافي عبد المغيث عيوش الدائمة في التصوير الصحفي الرياضي والتغطية الصحفية الهادفة التي توثق الحياة الرياضية على تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية بأدق تفاصيله وتجلياته وأبعاده.

ويروم المعرض الفوتوغرافي للمساهمة في حفظ وتثمين الذاكرة الرياضية للأطر العاملة بالقطاع وللأجيال الناشئة وأيضا استحضارا للأنشطة التي تقوم بها مؤسسة التعاون الوطني سنويا بمختلف تراب المملكة.

وأكد مختلف المشاركين المدعوين والزائرين للمعرض الذي أقيم بفضاء المؤسسة بمدينة الكارة على مدى ثلاثة أيام، على أهمية وجود المعرض وتنقله بين مختلف البطولات الرياضية (النهائيات) كونه يستهدف ويواكب فئة عمرية رياضية مختلفة من الأطر والشباب وذلك للترويج والتعريف بالبطولةفي مختلف المناسبات واللقاءات وإظهار جمالها بالصور الفتوغرافية التي يتم للتقاطهافي جل الأنشطة من خلال التظاهرات الرياضية التي تنظمها مؤسسة التعاون الوطني بمختلف المدن والأقاليم بالمملكة.

العربـــي أبكــــاس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.