الجمعة 6 ديسمبر 2019| آخر تحديث 10:00 10/08



تيزنيت :الدرك الملكي يعتقل « بُوتْسْلْهَامْتْ » ويُنهي مغامراته الإجرامية

تيزنيت :الدرك الملكي يعتقل « بُوتْسْلْهَامْتْ » ويُنهي مغامراته الإجرامية

أفلحت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بتيزنيت ، ليلة امس الاثنين، من إيقاف مروج معروف للمخدرات بجماعة بونعمان ، إثر كمين نصبته له عناصر الدرك، بعدما كان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني ( كلميم ، إفني، تيزنيت …) ومنها مذكرات لسرية الدرك و مصالح المنطقة الإقليمية لأمن تيزنيت .

وأفادت مصادر ” تيزبريس ” أن هذا ” البزناز ” الخطير المتحدر من دوار ” توياك” الواقع بالنفوذ الترابي لجماعة بونعمان،من ذوي السوابق القضائية، ومبحوث عنه بتهم مختلفة من اغتصاب و ترويج للمخدرات و اعتداء على مجموعة من الأشخاص من بينهم رجل أمن .

وكان الموقوف  الذي يُلقب بـــــ « بُوتْسْلْهَامْتْ »، استطاع لسنوات و في مناسبات عدة الهرب و الإفلات من العناصر الأمنية، إلا أن هذه المرة نجحت فرقة من المركز الترابي في الإيقاع به بعدما وضعت مسكنه تحت المراقبة اثر توصلها بمعلومات و افادات متعلقة به و الأماكن  أحد الأشخاص الذي كان يشتغل معه و الذي تم اعتقاله على اثر حملة أمنية شنتها عناصر الدرك الملكي بجماعة بونعمان.

وحسب مصادر أمنية ، فقد تسبب « بُوتْسْلْهَامْتْ » في العديد من المعارك بين اشخاص استعملت فيها الأسلحة البيضاء بحكم أنه ينظم جلسات خمرية لأصدقائه و الذين يزودهم بمخدر الشيرا الذي يحجون إلى مسكنه من مختلف المناطق بكلميم و أفني و تيزنيت .

وسبق لـــ« بُوتْسْلْهَامْتْ » أن اعتدى على رجل أمن بالمدينة القديمة لتيزنيت ، أثناء محاولة اعتقاله في جلسة خمرية .

وأمرت النيابة العامة المختصة بإبتدائية تيزنيت بوضع المشتبه به تحت الحراسة النظرية، حيث تم الاستماع إليه في محضر تمهيدي من طرف الدرك وهو الآن يستمع اليه من الضابطة القضائية التابعة لأمن تيزنيت داخل سرية الدرك الملكي، قبل عرضه على سلطة الملاءمة للنظر في التّهم المنسوبة إليه.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.