الأحد 15 سبتمبر 2019| آخر تحديث 10:55 09/08



الراشدية : انقلاب حافلة بسبب السيول والحصيلة الأولية وفاة 6 أشخاص وإنقاذ 27 آخرين

الراشدية : انقلاب حافلة بسبب السيول والحصيلة الأولية وفاة 6 أشخاص وإنقاذ 27 آخرين

أفادت السلطات المحلية لولاية جهة درعة تافيلالت، أن 6 اشخاص لقوا مصرعهم صباح هذا اليوم الاحد 8 شتنبر الجاري، فيما تم إنقاذ 27 آخرين، إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين على مستوى قنطرة واد دمشان بالجماعة الترابية الخنك بالرشيدية.

وأضاف ذات البلاغ، أنه يجري البحث عن مفقودين الى حدود اللحظة من طرف رجال الوقاية المدنية ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة الذين حلوا بعين المكان، فور توصلهم بخبر الحادثة، حيث تم الاستعانة بمروحية للدرك من أجل تحديد مكان تواجد المفقودين، فيما جرى نقل المصابين الذين تم إنقاذهم، صوب مستشفى مولاي علي الشريف بالراشيدية لتلقي العلاجات الضرورية.

ويشار إلى أن الحافلة التي تعرضت للحادث، تعمل بخط الرباط الدار البيضاء و الريصاني، انقلبت بقنطرة واد دمشان، حيث يشهد مكان وقوع الحادثة استنفارا أمني كبير، من أجل انتشال باقي الضحايا المفترضين المفقودين.







تعليقات

  • ارتفع الأحد، عدد ضحايا انقلاب حافلة لنقل المسافرين في قنطرة واد “دمشان” بإقليم الراشيدية، إلى 11 قتيلا بعدما عثرت فرق الإنقاذ على جثث ثلاثة آخرين بسد الحسن الداخل.

    وكان بيان للسلطات المحلية لولاية جهة درعة تافيلالت كشف عن ارتفاع الضحايا الى 8 قتلى ، دون الإشارة إلى عدد المفقودين.
    و وفق مصادر إعلامية، فإن الحافلة كانت تقل 51 شخصا، تم إنقاذ 29 منهم، حالة أحدهم خطيرة، والعثور على جثة 11 آخرين، فيما مازال أزيد من 10 أشخاص مفقودين إلى حدود الساعة.

    وحسب بيان للسلطات المحلية فإن “عمليات البحث والإنقاذ بمحيط مكان الحادث، قد توقفت لمدة زمنية محدودة بسبب السيول الفيضانية التي عرفها الوادي مرة أخرى، قبل أن تُستأنف بعد ذلك للبحث عن بقية ركاب الحافلة المفقودين”.

    وذكر البيان السابق أنه “تم إنقاذ 27 آخرين من بين ركاب حافلة لنقل المسافرين تؤمن الربط بين مدينتي الدار البيضاء والريصاني، انقلبت صباح الأحد بقنطرة واد (دمشان) جراء السيول الفيضانية”.

    والسبت، أعلنت مديرية الأرصاد الجوية بالمغرب أنه “يرتقب تسجيل زخات رعدية قوية جدا مصحوبة بالبرد، ابتداء من منتصف ليلة الأحد إلى غاية السادسة من نفس اليوم “.

    وأضافت المديرية، في بيان، أن هذه الأمطار ستهم عددا من الأقاليم بينها الراشيدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.