الأحد 25 أغسطس 2019| آخر تحديث 10:05 07/18



تيزنيت : بالصور و الفيديو ..افتتاح مهرجان تيميزار للفضة في دورته العاشرة

تيزنيت : بالصور و الفيديو ..افتتاح مهرجان تيميزار للفضة في دورته العاشرة

أشرف عامل الإقليم و الوفد المرافق له، مساء اليوم الخميس (18 يوليوز 2019)، على افتتاح فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان “تيميزار” للفضة بمدينة تيزنيت، الذي سيمتد من18 و 22 يوليوز الجاري، تحت شعار “الصياغة الفضية: هوية وإبداع وتنمية”.
ودشن عامل الإقليم بالمناسبة، رفقة رئيس المجلس الإقليمي، رئيس جماعة تزنيت، و رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة، وعدد من الفعاليات الثقافية و الجمعوية والمدنية، بساحة المشور ، معرض الفضة الذي يعرف مشاركة عارضين من تيزنيت ومن عدد من المدن المغربية ـ إلى جانب مشاركة عارضين أجانب من دول شقيقة وصديقة مثل الهند ، وإيطاليا ،  والجزائر ، و موريطانيا  وفرنسا .

هذا وعلى هامش هذا الإفتتاح تم الكشف عن مفاجأة الدورة و التي هي عبارة عن أكبر حزام للفضة ( تَاكْسْتْ نْقْرْتْ ) و تزن ثلاث كيلوغرامات من الفضة الخالصة .

ومباشرة بعد ذلك ، انتقل الوفد العاملي إلى ساحة حديقة الأمير مولاي عبد الله  ، حيث أشرف عامل الإقليم على تدشين  معرض آخر للمنتجات المجالية ، ومنتجات الصناعات التقليدية ويتضمن على الخصوص أروقة للمنتجات الخزفية ، والزرابي ، والمصنوعات الجلدية وغيرها .

واسدل الستار على أنشطة اليوم الإفتتاحي بفقرة التكريمات همت ثلة من الشخصيات الفعاليات في مجال الصياغة الفضية ساهمت في دعمها والنهوض بها .

كما تم تقديم كتاب ، عبارة عن ترصيد جامع لأشغال الشقين الثقافي والعلمي خلال مختلف الدورات السابقة للمهرجان ،يهدف  إلى تحقيق التراكم الثقافي والمعرفي لأعمال نخبة من الباحثين والمهتمين الذين اشتغلوا على جوانب مختلفة ذات صلة بتيمة المهرجان .

للإشارة فإن الدورة العاشرة لمهرجان “تيميزار” للفضة بمدينة تيزنيت تنظم بشراكة مع مصالح وزارة الداخلية ، و وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ، ومجلس جهة سوس ماسة ، والمجلسين الجماعي والإقليمي لتيزنيت ، وغرفة الصناعة التقليدية الجهوية ، ومؤسسة “دار الصانع “.

 

 

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.