الإثنين 22 يوليو 2019| آخر تحديث 12:20 04/16



تيزنيت : « تسعة فصول من حياتنا » يفتتح فعاليات الدورة الثانية لــ «مهرجان تيزنيت للمسرح و الفنون الدرامية»

تيزنيت : « تسعة فصول من حياتنا » يفتتح فعاليات الدورة الثانية لــ «مهرجان تيزنيت للمسرح و الفنون الدرامية»

افتتح ، مساء اليوم الإثنين 15 أبريل الجاري ، العرض المسرحي الطنجوي  « تسعة فصول من حياتنا »، فعاليات الدورة الثانية  لمهرجان تيزنيت للمسرح و الفنون الدرامية ، الذي تنظمه جمعية “تسوتين للإبداع الفني ” لحضور رئيس المجلس الجماعي وباشا المدينة  و منتخبين وثلة من الفنانين و المهتمين بالمجال المسرحي محليا و جهويا ووطنيا .

العرض المسرحي  « تسعة فصول من حياتنا » من إنتاج فرقة فيستي للمسرح المعاصر و فنون الأداء التابعة لجمعية طنجوود ، ألفها  أوخرجها   الفنان الشاب “إلياس بوشري” و من تشخيص ثلة من شباب المسرحي بطنجة، قدمت في قالب كوريوغرافي و تعبيري محض، حيث لخصت  اهم المحطات و المحاور التي مرت منها الانسانية منذ الأزل وصولا إلى حاضرنا الحالي.

المسرحية التي صفقت لها الجماهير التيزنيتة ، دامت حوالي ساعة كاملة واعتمدت فقط على التعبير الجسدي و الإضاءة ، دون اللجوء الى الكلام كما هو متعارف عليه.

 

وجدير بالذكر أن مخرج المسرحية”إلياس بوشري”، سبق وأن حصل على جائزة افضل عرض بالمهرجان الجهوي لمسرح الشباب عن مسرحية “-مسرحية ليل المجانين”، وجائزة افضل عرض بالاقصائيات الاقليمية لمهرجان مسرح الشباب، عن مسرحية سلطانة،   والجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للثقافة عن مسرحية البرزخ (تأليف و اخراج ).

كما أحرز على جائزة أفضل نص مسرحي بالملتقى الدولي للمسرح بالقاهرة – مصر، وفاز بجائزة  افضل اخراج بالمهرجان الدولي للمسرح بخريبكة، عن مسرحية شري دماغك ( تشخيص و كوريوغرافيا ).







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.