الأربعاء 26 يونيو 2019| آخر تحديث 12:35 04/15



سيدي إفني : رسائل واضحة للمنتخبين فهل يقرؤون ما بين السطور ..خُماسية نظيفة تؤهل “تامونت إمجاض” إلى القسم الأول الشرفي عصبة سوس

سيدي إفني : رسائل واضحة للمنتخبين فهل يقرؤون ما بين السطور ..خُماسية نظيفة تؤهل “تامونت إمجاض” إلى القسم الأول الشرفي عصبة سوس

لم ينتظر النادي الرياضي تامونت إمجاض لكرة القدم الممارس ضمن منافسة القسم الشرفي الثاني عصبة سوس لكرة القدم طويلاً.  موسميين رياضيين فقط، لـيُحقق مساء يومه الأحد 14 أبريل 2019، حلم الصعود إلى القسم الشرفي الأول، بعد فوزه بحصة عريضة بخماسية نظيفة على حساب حسنية تيوغزة، في المقابلة التي جمعت بين الفريقين الممثلين لإقليم سيدي إفني ضمن هذه المنافسات، وذلك بملعب تغلولو الكبير بجماعة إبضر إقليم سيدي إفني.

رجال نادي تامونت إمجاض، المؤسس سنة 2017، حقق حلم الصعود ورافق رجاء تيزنيت، واحتل بذلك الرتبة الثانية بـ 37 نقطة، متفوقاً على منافسه الشرس، نادي الفلاحة تيزنيت الذي احتل المرتبة الثالثة بنفس النقط، وبفارق النسبة الخاصة. هذه النسبة التي حققها نادي تامونت إمجاض خلال المباراة الأخيرة الأحد الماضي (07 أبريل 2019) برسم الجولة ما قبل الأخيرة، حيث انتصر “تامونت إمجاض” على حساب “الفلاحة تيزنيت” بهدفين لهدف واحد.

هذا الفريق الممثل لقبائل إمجاض بجماعاته الترابية الخمس (سبت النابور، بوطروش، تغيرت، أنفك، إبضر)، والذي تأسس بداية سنة 2017، والذي يهدف إلى المساهمة في تأطير ممارسة كرة القدم لما تزخر به المنطقة من طاقات ومواهب واعدة، ولأجل ملء الفراغ الذي تعرفه المنطقة في المجال الرياضي، جمع 37 نقطة التي تمكن بها من الصعود، في 10 انتصارات و07 تعادلات وهزيمة واحدة، كانت أمام رجاء تيزنيت بهدفين لهدف واحد. وسَجَّل الفريق 40 هدفاً ضد المنافسين، ودخلت مرماه 16 هدفاً فقط.

أكبر حصة انتصر بها ممثل إمجاض في هذه المنافسات، كانت خلال مقابلة اليوم على حساب حسنية تيوغزة بخماسية نظيفة، فيما انتصر على حساب نجم بونعمان برباعية نظيفة في مقابلتي الذهاب والإياب، وتفوق على حساب إعريمن الساحل ذهاباً خارج القواعد بثلاثية نظيفة. كما حقق 03 انتصارات خارج القواعد بهدفين لهدف واحد على حساب كل من نادي تكانت في الجولة السابعة، وعلى حساب جمعية وجان في الجولة العاشرة، وكذا على حساب الفلاحة تيزنيت في الجولة الـ17 وما قبل الأخيرة.

انتصار بهدف يتيم حققه نادي تامونت إمجاض خلال الدورة الـ12 على حساب إعريمن الساحل داخل الميدان، كما انتصر بثنائية نظيفة على حساب نادي تكانت في الدورة الـ16، وانتصر كذلك داخل القواعد بهدفين لهدف واحد على حساب نادي شرك باني طاطا، فيما حقق 07 تعادلات، 03 منها داخل الميدان، مع كل من جمعية وجان بهدف لمثله، ومع الفلاحة تيزنيت ونادي لاخصاص بنفس النتيجة. و04 تعادلات خارج الميدان، أمام النادي البلدي لاخصاص ورجاء تيزنيت بثلاثية، وهدف لمثله أمام شرك باني، وحسنية تيوغزة في آخر دورة الذهاب.

الفريق، من مكتب مسير ولاعبين ومحبين، وبعد احتفالية داخل الملعب، جال في موكب من السيارات جميع جماعات إمجاض الخمس، وهي رسالة، أو إن صح التعبير، إشارة من مكونات الفريق، وتأكده الاستمرار في حصد نتائج إيجابية في بطولة القسم الشرفي الأول الموسم الرياضي المقبل، مُرسلاً بذلك رسائل مشفرة إلى جميع المعنيين من مجالس منتخبة محلياً وإقليمياً وجهوياً، وإلى أعيان وشباب المنطقة ورجال الأعمال، قصد دعم الفريق، خاصة وأن الفريق عانى كثيراً في الموسم الماضي وكذا في بداية الموسم الحالي.

الفريق “المجاضي” الذي سيـُنافس الفرق الكبار خلال الموسم الرياضي المقبل 2019/2020، ضمن منافسة القسم الشرفي الأول، مُطالب بتوفير وسيلة نقل تغنيه عن المتاعب التي يـُعاني منها الفريق، خاصة بعد تخلي المجالس الجماعية عن الفريق في هذا المجال، ورفضها الترخيص للنادي طيلة الموسم الرياضي الحالي، من استغلال حافلات النقل المدرسي على غرار باقي الفرق التي تستغل هذه الوسيلة للتنقل. وتطمح مكونات النادي من انخراط الجميع في توفير هذه الوسيلة التي ستُساهم من أجل إنجاح النادي في المنافسات المقبلة.

جدير بالذكر، أن جماعة سبت النابور لم يسبق لها أن قدمت الدعم لهذا النادي منذ التأسيس، في حين أن جماعة تغيرت قدمت دعم بـأربعة ملايين سنتيم مرة واحدة رافضةً دعمه للمرة الثانية، فيما جماعة إبضر قررت إلغاء الاتفاقية مع النادي السنة الماضي بالأغلبية المطلقة بعد دعمه بـستة ملايين سنتيم في وقت سابق، وجماعة أنفك دعمت النادي مرتين، الأولى بأربعة ملايين سنتيم والثانية بمليوني سنتيم، وبوطروش وقعت اتفاقية شراكة مع النادي لثلاثة سنوات بمليون ونصف مليون سنتيم كل سنة.

هذه المجالس الخمس، مطالبة بدعم النادي الرياضي تامونت إمجاض قبل انطلاق البطولة للموسم الرياضي المقبل 2019/20120، واستحضار المصلحة العامة الرياضية للشباب، بعيداً عن كل الصراعات السياسوية والانتخابوية، كما أن المدعمين للنادي الرياضي، لا سيما الذين وعدوا بالاستمرار بالدعم في حالة تحقيق الصعود، مطالبين هم الآخرون بالوفاء بوعدهم، وعدم التخلي عن الفريق الذي مكن من توحيد 05 جماعات ترابية فرقتها الأجواء الانتخابوية والسياسوية في السنوات الماضية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.