السبت 21 سبتمبر 2019| آخر تحديث 10:01 04/12



إرسموكن : بالصُور .. جمعية تكرار تُسدل الستار على فعاليات ملتقاها الثقافي و الرياضي و الفني الرابـــع

إرسموكن : بالصُور .. جمعية تكرار تُسدل الستار على فعاليات ملتقاها الثقافي و الرياضي و الفني الرابـــع

على مدار أيام 3 إلى 10 أبريل  2019 شهد رحاب دوار تكرار بجماعة أربعاء رسوكة إقليم تيزنيت دينامية ونشاطا منقطع النظير  في إطارفعاليات الدورة الرابعة لملتقى الأيام الثقافية و الرياضية الفنية  الذي تنظمه جمعية تكرار لتنمية والتعاون تحت شعار : المجلس الإقليمي قاطرة التنمية في ظل الجهوية المتقدمة .

حيث عرف  أيام  3 و4 و5 ابريل 2019 انطلاق فعاليات دوري كرة القدم المصغرة بمشاركة أربعة فرق محلية و الدي توج فريق جمعية افوس غفوس بطلا لهدا الدوري عن جدارة و استحقاق .

في اليوم الموالي عرفت الفترة الصباحية حضورا مبكرا للبنات والبنين الذين كانوا في شوق لخوض غمار السباق المنظم على الطريقبنفس المناسبة حيث شارك فيه حوالي 50 متسابقا ومتسابقة من مختلف الفئات العمرية والمحددة بين خمس سنوات وست عشرة سنة،والمتوافدين من دواوير مختلفة، تنافسوا على المراتب المتقدمةحسب مسافات محددة لكل فئة .

وتواصل جو الفرجة و المرح يومي 7 و 8 أبريل بإقامة مسابقات ثقافية و العاب بلا حدود لجميع الفئات صغار و كبار بمقر الجمعية و محيطها .

كما عرف يوم 9 أبريل 2019 تنظيم أمسية بهلوانية بحضور أطفال الدوار و المنطقة في جو بهيج يملئه الفرح و السرور .

وشهدت الفترة المسائية من يوم الأربعاء 10 أبريل 2019  حيوية وارتفاعا في الإيقاع وتنوعا في الفقرات حيث كان عنوانها البارز الإبداعوالإنتاج وغلبة الحس الفني بحضور منشطة حفل السهرة الختامية الكبرى المنشطة ليلى سوسان  بلباسها التقليدي العريق الذي يتناغم والمحيط البيئي حيث استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من قبل ابن دوار محمد اوفقير .

وستهل الحفل الختامي  بإيقاعات موسيقية من خلال فرقة نسائية بامتياز وتوسط المزيج فكاهة رسمت البسمة على الوجوه الحاضرة للصاعدين أطفال جمعيتنا من خلال مسرحيات تناولا مواضيع جادة بقالب هزلي، وتناوبوا على تأذيت رقصات تزكي العادات و التقاليد و التشبث بالوطنية كما شهد الحفل توزيع الجوائز على جميع الفائزين  الفائزات في مختلف  المسابقات و اختتم الحفل بكلمة رئيس الجمعية التي أعرب من خلالها على شكر جميع أعضاء المكتب و جميع ساكنة الدوار و المجلسين الإقليمي و الجماعي  على تعاونهم المستمر في خدمة الجمعية و الدعاء الصالح لسيدنا الملك محمد السادس اعزه الله ونصره .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.