الجمعة 26 أبريل 2019| آخر تحديث 7:56 03/25



أولاد جرار : السلطة تستدعي “عتاقة” إيغيرملولن والساكنة تستعد للإنزال

أولاد جرار : السلطة تستدعي “عتاقة” إيغيرملولن والساكنة تستعد للإنزال

أوردت مصادر مطلعة أن السلطات المحلية بأولاد جرار أرسلت نهاية الأسبوع الجاري إستدعاءات لحوالي 31 مواطنا من منطقة إيغيرملولن من أجل الحضور إلى مقر القيادة اليوم الإثنين 25 مارس الجاري.

واضافت نفس المصادر أن السلطات المحلية قامت بسحب الإستدعاءات من 28 مواطنا وأبقت على 3 منهم فقط، قبل أن يتم تأجيل موعد الحضور إلى بعد غد الأربعاء.

وزادت المصادر ذاتها أن المتوصلين بالإستدعاءات يشتغلون كـ”عتاقة” متخصصين في نقل المواطنين من وإلى منطقة إيغيرملولن نحو مركز ودادية الخير جماعة الركادة.

وحسب المعطيات المتوفرة أن إستدعاء “عتاقة” إيغيرملولن يأتي بعد شكاية تقدم بها صاحب سيارة أجرة  إلى قائد قيادة أولاد جرار من أجل إتخاد الإجراءات اللازمة في حقهم ومنعهم من مزاولة نشاطهم.

وفجر ذات الموضوع نقاشا واسعا لدى ساكنة إيغيرملولن التي أبدت إستعدادها للتضامن مع “العتاقة” ومرافقتهم نحو مقر القيادة يوم الأربعاء القادم بإعتبارهم سبيلهم الوحيد للتنقل اليومي في ظل غياب وسائل النقل العمومي،وفق ذات المصادر دائما.

تجدر الإشارة أن قبيلة إيغيرملولن التابعة لنفوذ جماعة الركادة، تضم العديد من الدواوير المتفرقة بكثافة سكانية تفوق 4000 نسمة موزعة على 23 دوارا، ولا تتوفر على أي وسائل للنقل العمومي تقل الساكنة نحو المركز والمدينة بإسثتناء سيارة أجرة واحدة غير كافية بالمرة لتلبية حاجيات المواطنين.






تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.