الإثنين 18 مارس 2019| آخر تحديث 7:41 03/14



تيزنيت : ثانوية الوحدة التاهيلية تنظم النسخة الرابعة للابواب المفتوحة للتوجيه المدرسي والمهني

تيزنيت : ثانوية الوحدة التاهيلية تنظم النسخة الرابعة للابواب المفتوحة للتوجيه المدرسي والمهني

تحت اشراف المديرية الاقليمية بتيزيت ،وفي اطار تنويع خدمات التوجيه المدرسي والمهني، وسعيا الى مساعدة المتعلمات  والمتعلمين على تحقيق مشاريعهم الشخصية الدراسية والمهنية،تم افتتاح الابواب المفتوحة للتوجيه المدرسي والمهنيبالثانوية التاهيليةالوحدة  يومه الخميس14 مارس والتي ستستمر الى غاية يوم السبت 16 مارس 2019 ، من تاطير السيد المستشار في التوجيهو بمساهمة الاطر الادارية و نادي رواد الوحدةبالمؤسسة وجمعية امهاة واباء واولياء التلاميذ.

ومن بين اهداف هذه الابواب مد المتعلمات والمتعلمين بكافة المعلومات  الضرورية المتعلقة بامكانات التوجيه واعادة التوجيه الى السنة الثانية باكالوريا،وبالافاق الدراسية والمهنية بالمدارس والمعاهد العليا، وبعتبات الانتقاء الاولي للسنوات الثلاثة الصارمة لولوج هده المعاهد والمدارس .

وخلال هذه الايام سيتم تنظيم لقاءات تواصلية بين التلاميذ وبعض المهنيين هدفها تقاسم التجاريب الدراسية والمهنية ،بحيث سيشارك في هذه اللقاءات معهد المهن التمريضية وتقنيات الصحةبتيزنيت ممثلا بدكتورة اخصائية في الانعاش، واستاذينمؤطرين بالمعهد، وممرض متعدد التخصصات،وممرضين متدربين.

كما سيشارك في هذه التظاهرة التربوية معهد شهادة التقني العالي بثانوية المسيرة الخضراءممثلا باطره وبطلبته،والمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بتيزنيت ممثلا باطره ومتدربيه.






تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.